أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، أن القوات المسلحة تدعم جهود الدولة فى ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 16:27

تحقيقات

المتحدث العسكري في مداخلة للتليفزيون المصري: المشروعات القومية تحتاج قوات لتحميها.. حريصون على المدنيين في سيناء.. يكشف جهود الجيش.. ويشدد على استعداد القوات البحرية دوما

01:05 ص - الجمعة 17 مايو 2019
المتحدث العسكري


أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، أن القوات المسلحة تدعم جهود الدولة فى التنمية والتطوير، وتشرف على العديد من المشروعات وخاصة في سيناء التي تشهد تنفيذ أكثر من 312 مشروعاً فى كافة المجالات المختلفة.

وأضاف المتحدث العسكري خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصرى، أن المشروعات القومية وشرايين التنمية تحتاج إلى قوات تحميها وتؤمنها ضد أى أعمال تحاول أن تعرقل مسيرة التقدم في مصر، لافتًا إلى أن القوات المسلحة نفذت عددًا من العمليات الناجحة ضد البؤر الإرهابية، أسفرت آخرها عن القضاء على 47 فرداً إرهابياً، وتدمير 29 ملجأ ومخبأ للعناصر الإرهابية.

وأوضح "الرفاعي"، أن القوات المسلحة حريصة على المدنيين في سيناء، وأن الضربات الجوية تتم خارج التجمعات السكانية، مشيرًا إلى أن الحدود الغربية والجنوبية تواجه العديد من التهديدات الخارجية من محاولات تسلل العناصر الإرهابية وتهريب أسلحة وذخائر.

وأكد أنه خلال الفترة السابقة استهدفت القوات الجوية 93 عربة دفع رباعى على الحدود الغربية والجنوبية خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبطت قوات حرس الحدود عدد كبير من الأسلحة والذخائر، 585 بندقية و2 رشاش و80 خزنة و2088 طلقة مختلفة الأعيرة وكميات كبيرة من المواد المخدرة، 646 كجم من الحشيش و7707 من نبات البانجو و10 كجم من مادة الأفيون و633 ألف قرص مخدر، واكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشخاش والبانجو، وضبط عدد 172 عربة تستخدم فى أعمال التهريب.

وشدد المتحدث العسكري ، على أن القوات البحرية جاهزة على مدار 24 ساعة لحماية وتأمين كافة السواحل المصرية وجميع الأهداف الاقتصادية وحماية الثروات المصرية داخل المياه الإقليمية والاقتصادية فى البحر المتوسط والأحمر، وتنفيذ مهامها المخططة ، ومكافحة أى أعمال تسلل أو تهريب عبر السواحل المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي