عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تويوتا ترد بقوة علي تهديدات الرئيس ترامب

تحيا مصر

انتقدت تويوتا عملاقة السيارات اليبابانية، إعلان ترامب أن السيارات المستوردة تهدد الأمن القومي الأمريكي، وهو ما يشير إلى إقتراب وقوع خلافات حادة بين الطرفين في الفترة المقبلة، بسبب أن تويوتا أحد أبرز الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.

ووفقًا لوكالة أنباء بلومبرج، فإن تويوتا نفذ صبرها، من كثرة تهديدات ترامب في الفترة الأخيرة من زيادة الجمارك على الواردات من السيارات الأجنبية وقطع الغيار، ما أجبرها علي إصادر بيان شديد اللهجة، قالت فيه:” إن إعلان ترامب يوم الجمعة بأن الولايات المتحدة تحتاج إلى الدفاع عن نفسها ضد السيارات الأجنبية ومكوناتها يرسل رسالة إلى تويوتا أن استثماراتنا ليست موضع ترحيب”، وأضافت أنها أنفقت أكثر من 60 مليار دولار لبناء عمليات في أمريكا، من بينها 10 مصانع.

الجدير بالذكر فإن وزارة التجارة الأمريكية، كانت قد أجرت تحقيقا في واردات السيارات وقطع غيار السيارات ووجدت أنها تضر بالأمن القومي الأمريكي، حيث أنها قد تسببت في تراجع الحصة السوقية لشركات صناعة السيارات الأمريكية منذ ثمانينيات القرن الماضي.

ولقد اتفق ترامب في وقت سابق يوم الجمعة الماضي مع استنتاجات وزارة التجارة الأمريكية، كما حدد البيت الأبيض مهلة لمدة 180 يوما لإجراء مفاوضات مع اليابان والاتحاد الأوروبي وغيرهما من مصدري السيارات، وهو ما أدي إلى اشتعال الأزمة بين الطرفين.

وبدورها قامت تويوتا بتهديد الجانب الأمريكي، بقولها: ” إنها لا تزال تأمل في الانتهاء من المحادثات سريعا لكنها تحذر من أن وقف الواردات سيجبر المستهلكين الأمريكيين على دفع أموال أكثر كما سيؤثر بالسلب على الوظائف والاقتصاد”.
تابع موقع تحيا مصر علي