عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عز العرب يشارك بقمة تحول أفريقيا ممثلا عن البنك التجاري الدولي

هشام عز العرب
هشام عز العرب

شارك هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي "CIB"، أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، في فعاليات قمة "تحول أفريقيا" الخامسة، التي تنظمها مؤسسة "Smart Africa"، في العاصمة الرواندية كيجالي، خلال الفترة من 14 إلى 17 مايو الجاري.

وانعقدت القمة الخامسة، برعاية كل من هيئة الجايكا اليابانية والبنك الدولي تحت شعار "تعزيز الاقتصاد الرقمي لأفريقيا"، وبحضور لفيف من زعماء القارة الإفريقية على رأسهم بول كاجامى، رئيس جمهورية رواندا، ورؤساء كينيا ومالي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيابة عن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي.

وشارك عز العرب كمتحدث رئيسي في الجلسة الحوارية التي تضم زعماء الدول المشاركين في القمة، حيث أكد "عز العرب"على أن الوقت مناسب الآن أمام الجميع للاستثمار في القارة السمراء، بإعتبارها المحرك الرئيسي للنمو العالمي، لافتا إلى أهمية وضع أطر ممنهجة لتحقيق ذلك.

وأكد رئيس البنك التجاري الدولي على أهمية تقنية الـ "BlockChain"، بإعتبارها التكنولوجيا الأكثر أمانًا حتى الأن، مضيفًا أن هناك العديد من الدول الإفريقية بدأت في إستخدام تلك التقنية، كدولة سيراليون، بغرب قارة إفريقيا.

كما أكد أن تقنية الـ "BlockChain" تمثل عصرًا جديدًا يضاهي اختراع الإنترنت سواء من حيث حفظ البيانات أو إجراء العمليات المصرفية والتعاملات بين العملاء والبنوك أو بين المؤسسات المصرفية وبعضها البعض.

وعلى هامش القمة وقع عز العرب مذكرة تفاهم مع سمارت أفريقيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبموجب المذكرة سيتعاون CIB مع Smart Africa لتعزيز وتطوير محو الأمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتفعيل الخدمات الإلكترونية والتوعية والريادة الرقمية.

يذكر أن القمة الأولى "لتحول إفريقيا" كانت قد انعقدت بالعاصمة الرواندية كيجالي في أكتوبر 2013 تحت رعاية وبحضور رئيس رواندا وبمشاركة 7 رؤساء أفارقة آخرين هم: مالي، بوركينافاسو، السنغال، كينيا، جنوب السودان، أوغندا، والجابون.
تابع موقع تحيا مصر علي