عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيلفيا نبيل: موازنة البرامج والأداء المقدمة من التخطيط لا ترقى لمستوى الوزارة

النائبة سيلفيا نبيل
النائبة سيلفيا نبيل

تحفظت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، على مستوى التنسيق بين وزارة التخطيط واللجنة ووزارة المالية فيما يخص موازنة البرامج والأداء، لافتة إلى أن وزارة لمالية قامت ببعض أعمال التخطيط بالنسبة لمتابعة البرامج والأداء، إلى جانب وجود مشكلة في الاتصال في الوزارة بين 2030 وموازنة البرامج والأداء.
وأضافت سيلفيا نبيل أن وزارة التخطيط تقدم العديد من البرامج المميكنة الجيدة، ولكن لا بد من التأكد من استفادة الوزارات منها والتزامها باستخدامها.
وأشارت النائبة الى أن موازنة البرامج والأداء المقدمة من وزارة التخطيط لا ترقى لمستوى الوزارة، لافتة إلى أن الوزارة قدمت موازنة ٣ قطاعات هي" الديوان ومعهد التخطيط والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة"، وأن المقدم من الممكن أن يكون مقبولا لوزارة أخرى غير التخطيط.
وأضافت أن موازنة البرامج والأداء المقدمه بها مشكلة في المؤشرات ومدي انعكاسها على عمل وزارة التخطيط، وهي الوزارة المعنية بمباشرة كل المؤشرات الخاصة بالوزارات، وبالتالي لا يجوز أن يكون هذا هو مستوى مؤشراتها. وأن المؤشرات المقدمة غير معبرة، وهناك برامج لا تحتوي على مؤشرات مثل متابعة استراتيجية 2030.
وأكدت سيلفيا نبيل أن اللجنة تعتمد على وزارة التخطيط بشكل أساسي وهذا هو السبب وراء انتقادها بهذا الشكل.
تابع موقع تحيا مصر علي