تصدر غدا الأربعاء محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها في القضية المعروفة إعلاميا بـ"لجنة الم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 06:11

حوادث

غدا الحكم على المتهمين بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"

12:02 ص - الأربعاء 22 مايو 2019
صورة أرشيفية


تصدر غدا الأربعاء محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها في القضية المعروفة إعلاميا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة".

يصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الاحمداوى واسامة عبد الظاهر وأمانة سر أحمد رضا.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين وعددهم سبعين متهمًا، إتهامات تأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومةالشعيبة بناهيا وكرداسة) اانشأت على خلاف أحكامالدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة الى تعطيلأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة منممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب وإستخدام العنفالوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة،وقتل ثلالة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة،وحيازىة مفرقاتTNT وإعانة على لفرار من وجه القضاء واستعمال القوة والعنف ضد موظفيين عموميين.

وأنهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسة قام المتهمون من الاول حتى الحادي عشر بتأسيس وإدارة وآخرين مجهولين عصابة "لجنه المقاومه الشعبيه بناهيا وكرداسة" على خلاف القانون كان الغرض منها الدعوو إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وكان الارهاب واستخدام العنف هو الوسيله في تحقيق وتنفيذ اغراض تلك الجماعة.

وقام المتهمون من الثاني عشر حتي التاسع والستين انضموا وآخر متوفى وآخرين مجهولين للجماعه مع علمهم بأغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الارهاب كوسيله لتحقيق مأربهم.

وقام المتهمون التاسع والعاشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر والواحد والعشرين في فجر يوم 23 سبتمبر بقتل المجني عليه جمال عطا الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد لظنهم قيامه بمعاونة الأمن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الاسلحه النارية وأطلقوا وابلا من الأعيرة الناريه تجاهه ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.

وقام المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي في 25يناير 2015و اخر مجهول المجنى عليه صلاحالدين أحمدهمام لاعتقادهما ملاحقه المجني عليه لهما راغبا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثه أضرام النيران في المجلس المحلي لمدينه كرداسه فبادرا بإطلاق النار عليه.

وقام المتهمون العاشر والثانى عشر والثالث عشر والخامس عشر والاربعين والسادس والستين في 16 مايو 2015 بقتل أمين الشرطه أحمد عبد الله أحمد عبدالعال بقطاع الامن الوطنى عمدا مع سبق الاصرار والترصد من اجل الانتقام منه وقاما بحيازه أسلحه نارية وذهبوا لمكان تواجد المجني عليه وأطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية في جسده مما أدى إلى مقتله.

وقام المتهمون بحيازة اسلحه ناريه مشخشنة بنادق آلية سريعة الطلقات مما لا يجوز ترخيصها وذخائر وبنادق خرطوش كما أحرزوا مواد مفرقعه "ثلاثى نيتروتولوين tnt.

تابع موقع تحيا مصر علي