كشف الدكتور محمود فخر الدين، مدير الإدارة المركزية للمشروعات المتخصصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ع

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 14:51

أخبار البرلمان

أكثر من 26 مليار جنيه استثمارات وزارة الاتصالات بالعام الجديد.. تعرف على أوجه إنفاقها

01:47 م - الأربعاء 22 مايو 2019
صورة تعيبرية


كشف الدكتور محمود فخر الدين، مدير الإدارة المركزية للمشروعات المتخصصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن السبب الرئيسى فى ضخامة مُخصصات الباب السادس بموازنة ديوان عام الوزارة للسنة المالية 2019/2020، والتى بلغت 26 ميار و836 مليون و140 ألف جنيه، بزيادة قدرها 25 مليار و149 مليون و140 ألف جنيه عن موازنة العام الجارى.

وأوضح فخر الدين، أن هذه الزيادة الضخمة فى الباب السادس تأتى لتنفيذ المشروعات المُسندة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكليفات رئاسية أو استكمالا للمشروعات القائمة بالفعل وتنفيذا لبرنامج الحكومة، لافتا إلى أن محاور هذه المشروعات هى خدمة الخطة الاستراتيجية للدولة، وتحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هذه المشروعات تتضمن مشروع تحويل المجتمع المصرى إلى مجتمع رقمى واستخدام التكنولوجيا فى كل محاور الحياة، مؤكدا على ضرورة تعاون وتكاتف كل جهات الدولة من أجل هذا الهدف، ومشاركة القطاع الخاص أيضا.

كما لفت الدكتور محمود فخر الدين، إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء منصة موحدة لتقديم الخدمات، وميكنة للأعمال الإدارية، وتنفيذ استراتيجية للدولة لتنمية الذكاء الاصطناعى باعتباره أهم محاور التحول الرقمى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، اليوم، لاستكمال مناقشة موازنة ديوان عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن العام المالى 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

تابع موقع تحيا مصر علي