عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع وزيرة السياحة.. مواصلة تطوير القطاع لرفع القدرة التنافسية.. تدريب وتأهيل العنصر البشري.. وتعاون وشراكات كبيرة للترويج للسياحة في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة السياحة رانيا المشاط، اليوم الخميس، للحديث عن مواصلة تطوير القطاع السياحي في الفترة المقبلة من خلال الإصلاحات الهيكلية التي تجرى على العديد من المناطق، وذلك بهدف رفع القدرة التنافسية لهذا القطاع الحيوي وتعظيم مساهمته الإيجابية في المسيرة التنموية للدولة وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستثمارات.

وأوضحت وزيرة السياحة خلال اللقاء، ما توصلوا إليه بالبرنامج الإصلاحي الهيكلي والذي يهدف لتطوير القطاع السياحي، خاصة رفع كفاءة العنصر البشري داخل القطاع من خلال برامج تدريب وتأهيل الكوادر لتطوير الهيكل التنظيمي والإداري للوزارة ليكون فاعلا ومطورا بشكل أكبر، بالإضافة إلى تطوير دور صندوق السياحة لدعم العديد من القطاعات ذات الصلة كالمحافظات السياحية وتنشيط السياحة.

وحول الشراكات والتعاون المختلف لوزارة السياحة أكدت رانيا المشاط، أن هناك شراكات كثيرة مع الهيئات والمنظمات الدولية للترويج للسياحة في مصر والاستفادة من ذلك وأيضا التواجد الملحوظ في المعارض الدولية، كما عرضت الوزيرة جهود الوزارة في مجال رفع كفاءة المنشآت السياحية وتطوير منظومة معايير تصنيف الفنادق العائمة، فضلا عن دعم التحول الرقمي في مجال السياحة، واستضافة وتنظيم الكثير من الفعاليات والمهرجانات المتنوعة لإلقاء الضوء على آفاق الاستثمار في قطاع السياحة المصري وزيادة قدرته التنافسية، مثل الدورة الـ45 من اجتماع اللجنة الاقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، ومؤتمر "مصر مستقبل الضيافة.
تابع موقع تحيا مصر علي