عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريق ليفربول من الصفر للتويج بدوري أبطال أوروبا العام الحالي.. مواجهات صعبة بدور المجموعات.. ريمونتادا تاريخية على حساب برشلونة.. وصلاح يقود الريدز للتويج باللقب أمام توتنهام

نادي ليفربول
نادي ليفربول

وصل نادي ليفربول الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بصعوبة ولم يكن الطريق سهلا أو ممهدا لحصوله على اللقب، فقد واجه ليفربول الكثير من العقبات في طريقه حتى لحظة تتويجه بالبطولة.

في البداية تواجد ليفربول مع مجموعة نارية تضم كلا من باريس سان جيرمان ونابولي الإيطالي والنجم الأحمر البلغاري، وفي أولى مباريات الفريق أمام باريس سان جيرمان حقق ليفربول فوزا قاتلا في الدقائق الأخيرة حيث كانت المباراة تتجه للتعادل بهدفين لكل فريق إلا أن المباراة انقلبت رأسا على عقب بعد تسجيل روبيرتو فيرمينيو الهدف الثالث ليتصدر ليفربول المجموعة.

وفي ثاني مبارياته أمام نابولي بايطاليا سقط الريدز في آخر الدقائق بعد أن سجل لورينزو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، وفي المباراة الثالثة أمام الفريق البلغاري حقق ليفربول فوزا كبيرا بأربعه أهداف دون رد سجل محمد صلاح ثنائية، أما في رابع مباريات الريدز سقط بغرابة أمام نفس الفريق بهدفين.

في خامس المباريات هزم ليفربول أمام باريس على الأراضي الفرنسية بهدفين لبيرنارت ونيمار وهدف لليفربول بأقدام ميلنر من ضربة جزاء لتصعب المهمة في الصعود حيث حل ليفربول في المركز الثالث بـ6 نقاط في ترتيب المجموعة وباريس ثانيا بـ8 نقاط ونابولي متصدرا للمجموعه بـ9 نقاط.

وفي آخر لقاء لليفربول أمام نابولي بالأنفيلد لم يكن أمام ليفربول سوى لفوز وتسجيل هدف واحد على الأقل حتى يصعد بفارق الأهداف عن نابولي وبالفعل سجل محمد صلاح هدف الأمل والعودة للأمنيات حتى يصعد ليفربول في المركز الثاني بـ9 نقاط بالتساوي مع نابولي ولكن متفوقا بفارق الأهداف.

ووقع ليفربول في مواجهة صعبة أمام بايرن ميونخ في دور الـ16 من البطولة، وفي مباراة الذهاب بالأنفيلد تعادل الفريقان سلبيا لتصعب الأمور على ليفربول في الصعود والخروج بنتيجة إيجابية من الأليانز أرينا استاد بايرن ميونخ، وفي مباراة العودة استطاع ليفربول الفوز بثلاثة أهداف لهدف سجل ساديو ماني هدفين وفيرجيل فانديك الهدف الثالث وسجل هدف البايرن مدافع ليفربول ماتيب بالخطا في مرماه.

أما مواجهة ليفربول في دور ربع النهائي كانت أسهل من مواجهته أمام البايرن في دور الـ16 حيث وقع ليفربول في مواجهة بورتو فلقد فاز ليفربول فوزا عريضا بنتيجة 6-1 ذهابا وإيابا هدفين في الانفيلد ذهابا وأربع أهداف لهدف في مباراة العودة بالبرتغال، وصعد ليفربول إلى نصف النهائي.

وواجه ليفربول برشلونه في مواجهة صعبة وأمام خصم عنيد يسعي لتدارك أخطاء الماضي، وتلقى الريدز هزيمة قاسية بثلاثة أهداف لصفر بعد سيطرة تامة من الريدز سجل لويس سواريز أول أهداف اللقاء وسجل ليونيل ميسي هدفين آخرين لتصبح آمال ليفربول في الوصول للنهائي شبه مستحيل، وجاءت مباراة العودة والتي كانت بعنوان لا مستحيل مع ليفربول.

حيث استطاع ليفربول تسجيل أربعة أهداف في مرمى برشلونة وصنع ريمونتادا تاريخية لم يتوقعها أحد بعد إصابه أهم عناصر القوة في الفريق فقد تعرض محمد صلاح وروبيرتو فيرمينيو ونابي كيتا لإصابات أبعدتهم عن المباراة ولكن ليفربول استطاع تحقيق المستحيل.

وأخيرا صعد ليفربول للنهائي للعام الثاني على التوالي في مواجهة توتنهام، ووقع ليفربول في مواجهة غير متوقعة أمام توتنهام الذي صعد إلي النهائي بريمونتادا على حساب أياكس الهولندي، ليتوج ليفربول بالبطولة في النهاية ويكلل مجهوده على مدار البطولة بعد تسجيله هدفين الأول من ضربة جزاء سجلها محمد صلاح والهدف الثاني لاوريجي الذي نزل الي ارض الملعب بديلا عن روبيرتو فيرمينيو ليسجل الهدف الثاني ويقتل طموحات توتنهام في العودة.
تابع موقع تحيا مصر علي