عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فؤاد: رئيس اللجنة التشريعية المسئول عن موعد مناقشة "قوانين الأحوال الشخصية"

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد

قال النائب محمد فؤاد، ردا على سؤال أحد المواطنات من المسئول عن تحديد موعد مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية: إن رئيس اللجنة التشريعية هو من يحدد الموضوعات التي يتم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة وعند الانتهاء من مناقشتها يتم إحالتها الي رئيس المجلس وتقوم هيئة المجلس المكونة من رئيس المجلس والوكيلين بتحديد موعد طرحه في الجلسة العامة لأخذ الموافقة النهائية عليه.

وأضاف أنه تم بدء مناقشة مشروع القانون في يناير الماضي ولكن تم تأجيل مناقشته لعدم ورود تعليقات جهات إبداء الرأي كالأزهر والمجلس القومي للمرأة، وتم إعطاء هذه الجهات شهر كمهلة أخيرة لإرسال تعليقاتها وإلا سيتم مناقشة مشروع القانون دون انتظار تعليقاتهم.

وأكد فؤاد، أنه لا يرى سبب لتأجيل مناقشة القانون أكثر من ذلك وأنه على اللجنة التشريعية ورئيسها الالتزام بتنفيذ الاتفاق الذي تم حيث إن مصالح المواطنين وآلامهم ليست بالهينة حيث أنه لم يعد يملك ردا مقنعا على عدم مناقشة القانون إلى الآن.

واستنكرت المواطنة عدم مناقشة مجلس النواب لمشروعات قوانين النواب الموجودة بالمجلس منذ أكثر من عامين؛ واتجاه المجلس لمناقشة تعديلات قانون العقوبات التي تمس النفقات والمقدم من الحكومة في أقل من أسبوعين.

جاء هذا اثناء ندوة "أطفال بلا آباء"، لمناقشة تأثير غياب أحد الوالدين على نفسية وتنشئة الطفل؛ بحضور الدكتورة وسام منير أخصائي التربية النفسية، والدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، والقس رفعت ذكري سعيد رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية للكنيسة الإنجيلية، والدكتور محمد الوقاد بالمشاركة مع حملة تمرد ضد قانون الاسرة وملتقى بيوت مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي