عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة البريد للنواب:استرددنا أموال 59 مواطن أستولى عليها أحد الموظفين

تحيا مصر

أكد عصام الصغير، رئيس هيئة البريد، أن الهيئة ستتولى دفع ايجار أي مكان مخصص كمكتب بريد في القرى، مطالبا الأهالي بعدم دفع إيجارات الأماكن المخصصة لذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، لمناقشة مجموعة من طلبات الإحاطة، ومن بينها طلب خاص بمكتب بريد الشوبك.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه سيتم تغيير عقد المكتب فورا، قائلا: لا يصح ان يدفع الأهالي ايجار مكاتب البريد وعليهم التوقف عن ذلك فورا.

وأشار الى انه منذ 4 سنوات لا يوجد توقيع عقود ايجار مكاتب للبريد إلا مع الهيئة، واعدا بأنه سيتم إنشاء مكتب بريد للشوبك بمجرد توفر رخصتي الهدم والبناء، لأن الوحدة المحلية تضع يدها على أي أرض يتم هدمها دون وجود رخصة بناء.

وحول طلب إحاطة آخر خاص باستيلاء أحد موظفي البرد على أموال المواطنين من دفاتر التوفير، أكد الصغير، أنه تم إعادة أموال غالبية الحالات والبالغ عددها 59 حالة، موضحا أن عملية التلاعب والاستيلاء على الأموال تتم بسبب ترك المواطن لدفتر التوفير والختم مع الموظف والذي يقوم بسحب الأموال لصالحه، مؤكدا انه تم تصفية الحسابات ورد المبالغ للمواطنين.

و ردا على طلب احاطة مقدم من النائب ثروت سويلم حول صعوبة إنشاء مكتب بريد بقرية السناجرة بمركز ابو حماد بالشرقية لان الهيئة طالب موافقة وزارة الاوقاف على استغلال جزء من مسجد تملكه أسرته وغير تابع للوزارة، قال: موافقة الأوقاف تكون شرطا لإثبات ان الهيئة شاغرة للعقار حتى تتمكن من استخراج تصاريح تركيب خطوط الاتصالات والتليفونات، مشيرا إلى أن الأوقاف أرسلت للهيئة رفضها إقامة مكتب بريد بأي مكان في المسجد حتى لو كان مركزا طبيا.
تابع موقع تحيا مصر علي