عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو غلاب لوزير الإسكان :"بحث إشكاليات مياه الشرب والصرف ضرورة بعد تزايد معدلات الإصابة بالأمراض"

تحيا مصر


طالب النائب عمرو غلاب، عضو مجلس لنواب عن محافظة المنيا، وزير الإسكان المهندس عاصم الجزار، بضرورة العمل نحو التغلب علي إشكاليات المياه والصرف الصحي بمركز ملوي بمحافظة المنيا، خاصة أن شكاوي الأهالي متعددة وفي تزايد مستمر في ظل انتشار الفشل الكلوي بين المواطنين.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإسكان، برئاسة النائب علاء والي، بحضور وزير الإسكان عاصم الجزار، مؤكدًا علي أن الأهالي في معاناه مستمرة جراء إشكاليات المياه والصرف، رغم ما تم إنجازه من قبل الدولة المصرية في أنشاء محطة المعصرة وإبشادات بملوي فى محافظة المنيا، وهذا ما يؤكد الإهمال في تحقيق المستهدفات.

ولفت غلاب إلي أن الدولة صرفت ملايين الجنيهات علي أنشاء المحطات الجديدة، ولكن الشكاوي لازالت قائمة ومن ثم لابد من بحثها والتغلب علي إشكالياتها من أجل صحة المواطنين والحفاظ عليها، وحل إشكاليات خلط مياه الشرب بمياه الصرف، وذلك من خلال تطوير الشبكات وتطهيرها بشكل مستمر.

وأكد غلاب علي أن بعض القري في حاجة لعمل خط جديد متعلق بالمياه وبها العديد من الكثافة السكانية ومن ثم العمل علي توفير الموارد المالية له خلال الموازنة المقبلة ضرورة للتغلب علي إشكاليات المياه بهذه المناطق.

وأختتم حديثه بالتأكيد علي أن الجميع يدرك التحديات التي يتضمنها هذا الملف ولكن لا يقبل أن يتم إهدار الأموال فى ظل الجهود التى تبذل فى بناء المحطات فى عدم تطهير الشبكات الأمر اذلي يترتب عليه تلوث المياه ومن ثم شكاوي مستمرة من المواطن وتزايد معدلات الإًصابة بالأمراض.
تابع موقع تحيا مصر علي