عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل بيان المجلس العسكري السوداني الانتقالي: نحذر من إمكانية حدوث حرب أهلية.. نجحنا في إفشال محاولة انقلاب قبل تنفيذها.. والجيش هو الضامن الوحيد لأمن البلاد

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

حذر الفريق أول صلاح عبد الخالق، عضو المجلس العسكري السوداني الانتقالي، من إمكانية حدوث حرب أهلية بين الطوائف والشخصيات المتعددة المتواجدة في السودان خاصة بعد الدعوات الأخيرة لإضراب شامل وعصيان مدني في أنحاء دولة السودان.

وأكد في بيان رسمي تلاه على الهواء مباشرة ونقلته وسائل الإعلام المحلية والعالمية، أنه تم توقيف أكثر من 700 شخص دعوا لعصيان مدني ومحاولة الإساءة للسودان وأيضا محاولة إحداث فتنة بين المتظاهرين وبين قوات الأمن.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أنه تمكن بشكل رسمي من النجاح في إفشال محاولة انقلاب عسكري بعد التخطيط له وقبل تنفيذه بساعات بعد الأحداث الكثيرة التي شهدتها أنحاء البلاد من مظاهرات واجتماعات وأشياء أخرى.

وأكد المجلس العسكري الانتقالي السوداني في بيانه الذي تلاه لوسائل الإعلام المحلية والعالمية أن التحرك لم يصل لمرحلة المحاولة الانقلابية، وتم إحباطه في مهده قبل تنفيذه.

وقال الفريق ركن شمس الدين كباشي، المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوادني: إن الموقع الخاص باعتصام المتظاهرين السودانيين أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة شكل استفزازا لنا وكان يجب عليهم إما نقل المكان أو فض الاعتصام.

وأضاف في بيان المجلس الانتقالي العسكري الذي تلاه في مؤتمر صحفي نقلته وسائل الإعلام المحلية والعالمية: أنهم كقوات مسلحة للبلاد لا تهمهم سوى مصلحة البلد وحمايتها وسيظل الجيش السوداني هو الضامن الوحيد لأمن الوطن.
تابع موقع تحيا مصر علي