عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر وزيمبابوي في كأس أفريقيا 2019

تحيا مصر

قال هاني رمزي مساعد مدرب مصر لوكالة رويترز: ”سندفع باللاعبين الذين لم يشاركوا أمام تنزانيا وعلى رأسهم صلاح، وقد يشارك في جزء من المباراة حسب حالته البدنية“.

وانضم صلاح لمعسكر المنتخب، يوم الأربعاء، بعد حصوله على راحة لنحو أسبوعين، أعقبت تتويجه مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، في الأول من يونيو الجاري.

وبجانب صلاح، ستشهد مباراة غينيا ظهور لاعب وسط آرسنال محمد النني بجانب حارس الأهلي محمد الشناوي والظهير عمر جابر، مع منح وقت أكبر للمهاجم مروان محسن بعد أن شارك بديلًا لدقائق قليلة أمام تنزانيا.

وفازت مصر على تنزانيا بهدف القائد أحمد المحمدي، بعد أداء متوسط في استاد برج العرب.

وأضاف رمزي: ”استفدنا من المباراة الودية مع تنزانيا ونعتمد على جدول يضمن استشفاء اللاعبين الذين خاضوا اللقاء السابق، وشارك الجميع في حصة تدريبية جماعية بشكل طبيعي“.

وتفتتح مصر، حاملة الرقم القياسي بالفوز باللقب 7 مرات، البطولة بمواجهة زيمبابوي، يوم الجمعة، في استاد القاهرة، ثم تواجه الكونغو الديمقراطية وأوغندا ضمن المجموعة الأولى.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

وتقام مباراة مصر وزيمبابوي، يوم 21 يونيو 22:00 بتوقيت القاهرة.

من جهته، زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، منتخب بلاده خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي؛ للاطمئنان على الفريق قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في البلاد، فإن الرئيس السيسي التقى بأعضاء المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة لكرة القدم، التي ستستضيفها مصر خلال شهر يونيو الجاري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب في البطولة، مؤكدًا ثقته الكاملة في إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطني واللاعبين لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ومطالبًا جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصري الذي ينظر لهم بكل الاحترام والتقدير.

وقال راضي وفقًا للشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي شدد على أهمية تحلي أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقي، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم، ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة جماهيريًا.

وتوجه اللاعبون، خلال اللقاء، بالشكر والتقدير للرئيس السيسي لحرصه على زيارة المنتخب قبل خوض فعاليات بطولة الأمم الأفريقية، معاهدين الرئيس على بذل أقصى جهد لإدخال الفرحة في قلوب ملايين المصريين.

وأوضح بسام راضي، أن الرئيس السيسي قام كذلك بجولة تفقدية للمنشآت والتجهيزات باستاد الدفاع الجوي؛ للوقوف على الترتيبات النهائية لأعمال رفع الكفاءة التي جرى تنفيذها بالاستاد لاستضافة عدد من مباريات كأس الأمم، حيث أعرب عن تطلعه لأن تكون البطولة دفعة إيجابية للرياضة المصرية ككل، وكرة القدم بشكلٍ خاص، بفضل ما تم تطويره من بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى.
تابع موقع تحيا مصر علي