عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هواوي ترفع ترتيبها وتحتل المركز 47 في قائمة "BRANDZ"

هواوي
هواوي

نجحت شركة هواوي في تقوية مكانتها العالمية ضمن ترتيب العلامات التجارية الرائدة عالمياً، بينما ارتفعت قيمة علامة هواوي التجارية بين الشركات العالمية في قائمة BrandZ لأكثر العلامات التجارية قيمة حول العالم.

ووفقاً لما جاء في أحدث تقارير "BrandZ" الذي صدر مؤخراً، استطاعت الشركة هذا العام أن تحتل المركز 47 في قائمة BrandZ بزيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي.

وتم إعداد هذه الدراسة السنوية على العلامات التجارية من قبل مجموعة WPP ومعهد Kantar للدراسات السوقية لتظهر أن هذا هو العام الرابع على التوالي التي تندرج علامة هواوي التجارية في قائمة أفضل 50 علامة تجارية حول العالم.

يكمن سر نجاح هواوي في تصميم المنتجات المبتكرة والمتطورة والتي لاقت استحسان الإعلام العالمي والمستهلك على حد سواء، مثل نظام الكاميرا المتطور في هاتفي P30 وP30 Pro والتكنولوجيا المتطورة التي شهدها العالم لأول مرة في هاتف Mate X، الذي يعد أول هاتف قابل للطي ويدعم تقنية الاتصالات 5G، والذي ايضاً حصل علي أعلي التقييمات العالمية وحصوله على عدد كبير من الجوائز العالمية، وهذا ما انعكس على تحقيق مبيعات هائلة في الأسواق العالمية.

وبالرجوع إلى الربع الأول من العام الجاري، أصدرت مؤسسة البيانات الدولية IDC المختصة بدراسة العلامات التجارية للهواتف الذكية وأدائها في الأسواق العالمية والمحلية تقريرها الربع السنوي، والذي أظهر التقرير على قدوم هواوي للمركز الثاني بتحقيق معدل نمو مبيعاتها بنسبة 50% الذي تم ترجمته الي بيع 59.1 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من عام 2019، وتحقيق حصة سوقية عالمية نسبة 19%، وبذلك تقترب هواوي من سامسونج التي تتصدر قائمة الحصة السوقية العالمية بنسبة 23.1% في الربع الأول من عام 2019.
تابع موقع تحيا مصر علي