عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: هناك إرادة سياسية مشتركة مع بيلاروسيا لزيادة التبادل التجاري

تحيا مصر

لتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، مع رئيس وزراء بيلاروسيا سيرجي روماس وعدد من ممثلي كبري الشركات البيلاروسية حيث تم بحث مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك إرادة سياسية مشتركة بتعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري، مضيفا أن المنطقة الصناعية الروسية في محور تنمية قناة السويس تمثل دعما لبيلاروسيا بشكل كبير في توطين الصناعة البيلاروسية في مصر.

واستعرض الرئيس خلال اللقاء عددا من القضايا السياسية، مشيرا إلى أن بيلاروسيا كان لها موقف داعم بشكل كبير لمصر عقب ثورة ٣٠ يونيو فضلا عن استعراض أهمية تعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين إلى مينسك عاصمة بيلاروسيا حيث بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة أوروبية تشمل كلًا من بيلاروسيا ورومانيا.

وتشهد زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا مباحثات مكثفة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
تابع موقع تحيا مصر علي