عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد لجنة الادارة المحلية يلتقى محافظ البحيرة

تحيا مصر

استهلت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، زيارتها الميدانية لمحافظة البحيرة، بلقاء مع المحافظ اللواء هشام آمنة.

واستمع الوفد البرلماني لفيلم تسجيلي حول محاور التنمية الشاملة بمحافظة البحيرة والمدن التابعة لها، لاسيما جهود المحافظة في إحياء مسار العائلة المقدسة، والمستهدف منه في تنمية وتطوير قطاع السياحة.

واستعرض الفيلم التسجيلي، محاور مشروع التنمية الشاملة لمدينة رشيد، وتشمل تطوير منطقة قلب رشيد (المتحف المفتوح وحي التراث)، لتحويل المنطقة الأثرية لمتحف مفتوح، وإيجاد انشطة اقتصادية، وتنمية المناطق المختلفة في المدينة (السياحية والعشوائية).
وأكد المحافظ، هشام آمنة، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بعدد من الملفات الخاصة بمشروعات التنمية وفي مقدمتها مدينة رشيد الجديدة التي تعمل في تعظيم السياحة، لاسيما وأن رشيد تتميز بميزات نسبية ومن بينها التقاء نهر النيل مع البحر الأبيض المتوسط.
وقال: نسعى لعمل توازن بين السياحة الحديثة من خلال مدينة رشيد الجديدة، وبين السياحة القديمة من خلال تطوير رشيد القديمة على غرار المناطق الأثرية الأخرى.

وأشار المحافظ، إلى المشروعات الاستثمارية مع اليونان مثل إنشاء مزارع موالح من خلال التنسيق وزارة التموين، والاستثمار في وادي النطرون.

ويرأس الوفد البرلماني المهندس أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الإدارة المحلية، ويضم الوفد كل من النواب أعضاء لجنة الإدارة المحلية (محمد الدامي أمين سر اللجنة، محمد الحسيني، يسري الأسيوطي، أحمد سليمان، عصام إدريس، عبد العزيز الصفتي، عطية موسي، عبد الحكيم مسعود، مني جاب الله، أمل زكريا)، بالإضافة إلي المستشار رضا حسين أمين اللجنة، ومحمد صابر ومصطفي صبحي، من أمانة اللجنة، وكان في استقبال اللجنة عدد من نواب المحافظة منهم النائب عطية مسعود.
تابع موقع تحيا مصر علي