عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل يتابع خطة تطوير الورش مع رئيس هيئة السكك الحديدية والعمال.. يؤكد على تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة.. ويستعرض الموقف الحالي للمعدات والأجهزة وقطع الغيار

وزير النقل
وزير النقل

عقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اجتماعا موسعا استمر لعدة ساعات مع رؤساء ورش ايرماس وكوم ابوراضي والتبين، وجبل الزيتون وأبوارضي والعباسية بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية، لمتابعة تنفيذ خطة تطوير الورش.

في بداية الاجتماع أكد الوزير على أهمية تطوير كافة ورش السكة الحديد سواء الخاصة بعربات الركاب أو البضائع أو الجرارات وتعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة بها مع توفير كافة المعدات والاجهزة وقطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة لزيادة الانتاجية والاتاحية الخاصة بالجرارات وعربات الركاب والبضائع لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب بالاضافة الى تجهيز الورش للتعاون مع الشركات العالمية في إعادة تأهيل الجرارات العاملة ضمن الاسطول الحالى وكذلك التي سيتم توريدها حيث ستشرف تلك الشركات على عمل العمرات في ورش السكة الحديد بقطع الغيار الأصلية وبأيدي العمالة المصرية مع تدريب العاملين المصريين ونقل الخبرات إليهم لتوفير العملة الصعبة وتوفير الوقت.

واستعرض الوزير الموقف الحالي للمعدات والاجهزة وقطع الغيار وخطط التطوير واحتياجات كل ورشة سواء ببناء ورش جديدة بها أو تدعيمها بالمعدات أو الاجهزة أو بقطع الغيار الأصلية مؤكدا الدعم الكامل من القيادة السياسية والحكومة لتطوير كافة الورشة وتطوير منظومة السكة الحديد بما يعود ايجابيا على الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، مشيرا إلى أن العمل في خطط تطوير الورش يجب ان يكون على مدار الساعة نظرا لأهمية ماتقوم به من أعمال تزيد من معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

وشدد الوزير على عدم خروج أى جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له وأن تتم أعمال العمرات والصيانة للجرارات والتحسين والتطوير للعربات على أعلى مستوى من الجودة الفنية.

وأوضح أن الوزارة تسير فى عدة اتجاهات فيما يخص الجرارات لتدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك فى التعاقد على شراء جرارات جديدة وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنواتن مشيرا إلى نتائج جولته لمصنع بومبارديه للجرارات بالمانيا والتي كان ابرزها الاتفاق مع الشركة على تقديم الاخيرة خلال الشهر القادم لعرض خاص بتوريد وتصنيع 100جرار جديد وإعادة تأهيل 90 جرار قديم ضمن الاسطول الحالي للسكة الحديد بمصر على ان يتضمن العرض المواصفات الفنية لسكك حديد مصر واسعار تنافسية متميزة ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات إلى مصر وتدريب الفنيين المصريين بالإضافة الى عقود صيانة للجرارات وجدول زمني مقترح لهذا التعاون المشترك.

وأضاف أنه فيما يخص أسطول العربات فإن الوزارة تسير فى اتجاهين متوازيين الأول يتمثل في تحسين وتطوير الأسطول الحالي والثاني تدعيم الأسطول بعربات جديدة تساهم في تقديم خدمة مميزة للركاب حيث تم التعاقد على 1300 عربة جديدة للركاب مع ترانسماش الروسية والتعاقد على 6 قطارات مع تالجو الاسبانية.
تابع موقع تحيا مصر علي