توجهت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، وذالك لإس

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 16 يناير 2022 - 21:56

أخبار مصر

النائبة فايقة فهيم تتقدم بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة لاستقطاب التكنولوجيا الزراعية

01:50 م - الأربعاء 3 يوليو 2019
النائبة فايقة فهيم


توجهت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، وذالك لإستبيان سياسة الحكومة لتطوير منظومة الزراعة في مصر عبر التكنولوجيا، في ظل نزايد حجم الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وقالت النائبة-في بيان لها اليوم الأربعاء- تعانى الزراعة فى مصر من تحديات كبيرة تعرقل مساعى تحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات الزراعية والغذائية ذات الأصل النباتي، وعلى الرغم من كونها دولة زراعية منذ فجر التاريخ، تعانى مصر من محدودية الموارد الزراعية الطبيعية من الأراضى والمياه والتزايد المستمر فى الفجوة الغذائية.

وأوضحت فهيم، أن مصر في حاجة إلى وضع برنامج قومى لتنمية وتطوير الزراعة المصرية يعتمد بالدرجة الأولى على دعم المزارع المصرى وتدريبه على أنماط تكنولوجية حديثة فى الزراعة والإنتاج.

وأكملت عضو مجلس النواب، على أن يتضمن هذا البرنامج أبرز التحديات التى تواجه الزراعة فى مصر وكيفية مواجهتها، كما يتطرق الى سبل دعم وتنمية الزراعة فى مصر حتى تعود لسابق عهدها دولة زراعية من الطراز الأول يمكنها تحقيق الاكتفاء الذاتي من المأكل والملبس والمشرب ، وتقليص الفجوة بين الانتاج والاستهلاك.

ولفتت إلى أن الزراعة المصرية وإن تغيرت مساهمتها فى الاقتصاد القومى وتناقصت إلا أن وظائفها تظل كما هى لم ولن تتغير وقابلة للتنمية والتطوير والبناء عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي