كشفت إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أنها شاركت ووفد برلماني تلبية الدعوة من OECD الشرق الأوسط

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 22:17

أخبار البرلمان

إيناس عبد الحليم تكشف تفاصيل زيارة وفد من نائبات البرلمان لإيطاليا

03:21 م - الأربعاء 3 يوليو 2019
إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب،


كشفت إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أنها شاركت ووفد برلماني تلبية الدعوة من OECD الشرق الأوسط، ومجموعة السبعة للمجلس القومي للمرأة بدعوة ٥ نائبات ، وذلك لتبادل الخبرات فيما يخص التمكين السياسي للمرأة، ودعم مشاركة المرأة في البرلمان ورسم السياسات، وهو البرنامج الذي بدأ منذ عام وتعد هذه الفعالية أخر فاعلية له لتبادل الخبرات.

وأكدت أنه تم عقد العديد من اللقاءات والزيارات لمناقشة قضايا المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا لاسيما العنف ضد المراة، وفرص العمل المتكافئة للرجال والنساء.

وأوضحت النائبة، أن وفد البرلمان نواب مجلس الشيوخ الإيطالي بالتطورات الحادثة في مصر خاصة في مجال تمكين المرأة، والتغييرات الدستورية التي تمت بزيادة نسبة تمثيل المرأة بالبرلمان.

وأشارت إلى أن الوفد البرلماني عقد عدة لقاءات هامة، تضمنت لقاء في مجلس الوزراء الإيطالي، بحضور أمين عام إدارة تكافؤ الفرص ورئيس مكتب المساواة وتكافؤ الفرص بمجلس الوزراء لورا مينيسوتشي، وأيضا عقد لقاء مع اعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إلى جانب زيارة مجلس مدينة روما.

وأوضحت أن المرأة المصرية تعيش أزهي عصور الحرية والمساواة فى عهد الرئيس السيسي، وأن التعديلات الدستورية الأخيرة أعطت لها المزيد من الحقوق والمكتسبات السياسية، فأصبح لها 25% من المقاعد البرلمانية، وهذه نسبة غير مسبوقة.

كما لبي الوفد دعوة من وزارة الخارجة الإيطالية بحضور السفيرة لورا كامبريني رئيسة جمعية الدبلوماسيات الإيطاليات، وعضو البرلمان الايطالي "اليكساندر"، وهو كان اصغر محافظا سنا قبل عضوية البرلمان.

يذكر أن الوفد البرلماني زار إيطاليا بناء على دعوة من OECD الشرق الأوسط، ومجموعة السبعة للمجلس القومي للمرأة بدعوة ٥ نائبات ، وذلك لتبادل الخبرات فيما يخص دعم مشاركة المرأة في البرلمان ورسم السياسات، وهو البرنامج الذي بدأ منذ عام وتعد هذه الفعالية أخر فاعلية له لتبادل الخبرات. كما حضر أيضا وفد برلماني من تونس لنفس البرنامج.

تابع موقع تحيا مصر علي