عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المركز الإعلامي ينفي تصدُّر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار

صورة تعيبرية
صورة تعيبرية

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تزعم تصدُّر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار.

ويواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والذي نفى تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدًا أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله حول تصدُّر مصر المرتبة الأولى عالميًا في حالات الانتحار، مُشيرًا إلى أن حالات الانتحار خلال عام 2017 بلغت 69 حالة، وأن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف النيل من الاستقرار المجتمعي.

ومن جانبه يشير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أنه وفقًا للبيانات المتاحة طبقًا لمنظمة الصحة العالمية في تقريرها "الوقاية من الانتحار ضرورة عالمية" لسنة 2016"، يتضح معدل الانتحار في مصر من المعدلات المنخفضة جدًا على مستوى العالم؛ حيث تحتل مصر المركز 150 من أصل 183 دولة، وهو ما أكده البنك الدولي أيضًا.

وفي النهاية يناشد كلٌّ من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين.
تابع موقع تحيا مصر علي