عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة غادة عجمي تحذر من انتشار الإعلانات الوهمية لمشروعات بالعاصمة الإدارية

النائبة غادة عجمي
النائبة غادة عجمي

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بطلب احاطة بشأن، انتشار الإعلانات الوهمية لمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة دون تدخل واضح من أجهزة الدولة المعنية.

واوضحت أنه في الآونة الأخيرة انتشت العديد من الإعلانات الوهمية وغير السليمة بشأن مشروعات الإسكان بالعاصمة الإدارة الجديدة، ولعل أبرز هذه الحالات، هو استغلال اسم الدكتور حسام موافي، رائد طب الأمراض الباطنة في مصر والوطن العربي، ورئيس قسم الحالات الحرجة بجامعة القاهرة، في التسويق لشركة التسويق العقاري التي استغلت اسمه في دعايتها عن مشروعها الطبي.

وأوضحت عجمي، أن إحدى شركات التسويق العقاري قامت بالزج باسم الدكتور حسام موافي في دعايتها علي السوشيال ميديا للترويج عن المشروع، وذكرت في الإعلان أن الدكتور حسام موافي هو رئيسها الشرفي، على خلاف الحقيقة.

وقالت: هذا الأمر لم يتوقف على العاصمة الإدارية الجديدة فحسب، ولكنه نشاط في غالبية المدن الجديدة، حيث أن اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، سبق وأن حذر المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي والعقارات بمحافظة مطروح والساحل الشمالي، التي تنتشر في بعض وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية دون وجود أي تعاقدات مع المحافظة، أو وجود مسوغ أو سند قانوني للجهة المعلنة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد مثل هذه الشركات الوهمية.

وطالبت عضو البرلمان، بوضع قواعد للإعلان عن المشروعات السكنية بالعاصمة الإدارة الجديدة للتأكد من عدم وهمية الإعلانات أو عدم صحة المعلومات التي تأتي بداخلها، لحماية المواطن من التعرض للنصب.

واكملت غادة عجمي: يجب أن يتدخل جهاز حماية المستهلك للتأكد من صحة الإعلانات، من خلال الرجوع إلى إدارات الأملاك بمجالس المدن والديوان العام للتحقق من قانونية الموقع المراد التعامل عليه من عدمه تحقيقا لسلطة القانون والحفاظ على أملاك الدولة، وحرصا على أموالهم كي لا يقعوا فريسة للنصب والاحتيال من خلال مثل هذه الإعلانات الوهمية.

ولفتت إلى أن جهاز حماية المستهلك يمتلك مركزًا يسمى بـ"المرصد الإعلامي"، لمراقبة الإعلانات التليفزيونية والإلكترونية واتخاذ إجراءات قانونية حيال الوهمي منها إلا أنه لا أحد يرى له دور في الفترة الحالية أو السابقة.
تابع موقع تحيا مصر علي