خدمات تحيا مصر

اختيار محمد الشناوى في التشكيلة المثالية لكأس أمم أفريقيا 2019

 محمد الشناوى
محمد الشناوى
اختار موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، محمد الشناوى حارس منتخب مصر ضمن أفضل 11 لاعباً فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر، منذ بداية دور المجموعات وحتى نهاية منافسات دور الـ16.

ويعد محمد الشناوى اللاعب الوحيد من منتخب مصر الذى تواجد فى التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية منذ بداية دور المجموعات وحتى نهاية منافسات دور الـ16، بينما شهدت تواجد ثلاثى منتخب الجزائر، أدم وناس ويوسف البلايلى ويوسف عطال.

واكتمل عقد ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بصعود 8 منتخبات وهي السنغال وبنين ونيجيريا وجنوب أفريقيا ومدغشقر وكوت ديفوار والجزائر وتونس، وتقام مباريات دور الثمانية بالبطولة يومي الأربعاء والخميس وتأتي على النحو التالي: السنغال مع بنين- نيجيريا مع جنوب أفريقيا- تونس مع مدغشقر- الجزائر مع كوت ديفوار.

وتشهد منافسات الدور ربع النهائي غياب العديد من المنتخبات البارزة بعد خروج المنتخب المصري الأكثر تتويجاً باللقب "7 مرات" و"حامل اللقب" المنتخب الكاميروني بطل المسابقة في 5 مناسبات، إضافة إلى المغرب وغانا والمنتخبات الأربعة كانت مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الإفريقي، إضافة إلى وداع كلاً من مالي وأوغندا وغينيا والكونغو.

جدير بالذكر أن منتخب مصر خسر أمام جنوب افريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بإستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ16.