عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية السياحة تنفي إلغاء الفاتيكان مسار العائلة المقدسة من جدول الزيارات

تحيا مصر

نفى عادل الجندى، مدير عام العلاقات الدولية والتخطيط الاستراتيجى والمنسق العام لمشروع العائلة المقدسة بهيئة التنمية السياحية، ما تردد ونشر على بعض المواقع الصحفية، عن قيام الفاتيكان بالغاء مسار العائلة المقدسة من خريطة الزيارات السياحية.

وقال " الجندى " فى تصريح لـ "تحيا مصر": هذه الاخبار عارية تمام من الصحة، موضحا ان البيانات فى هذا الشان تصدر عن المسئولين، وليس عن طريق اشخاص، وان الشخص الذى اصدر هذا الكلام ونشر هذه الشائعات، ليس ذو صفة، وهو لا يمثل المشروع ولا يمثل الحكومة ولا يمثل الكنيسة.

واضاف منسق عام مشروع العائلة المقدسة، ان المسئول عن الكنيسة هو الانبا يوليوس ممثلا لقداسة البابا، طالبا من الجميع تحرى الدقة وعدم نشر اى تصريحات الا من خلال المسئولين عن مشروع مسار العائلة المقدسة.

واشار " الجندى " ان مجهودات وزارة السياحة وهيئة التنمية السياحية يشهد لها الجميع، فقد اصدرت وزارة الاثار كتالوج من لغتين فى 25 يونيو الماضى عن مسار العائلة المقدسة، كما نفذ محب غبور اوبرا لتجسيد رحلة العائلة المقدسة، حضرها قداسة البابا واعضاء بمجلس النواب ووزيرة الثاقفة التى قدمت عرض بالفلوت امام الجميع وايضا حضر وزير الاثار والقى كلمة نيابا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وشدد " الجندى " ان وراء هذه الشائعات شخص تم طرده من لجنة العائلة المقدسة، وكان رده على هذا هو اثارة الشائعات والاساءة لسمعة الدولة.
ولفت مدير العلاقات العامة بهيئة التنمية السياحية، ان رحلة العائلة المقدسة مستمرة بنجاح كبير، فقد زار مؤخرا وفد فرنسى، وايضا وفدين من الفاتيكان، ووفد انجليزى، وحاليا يزور وفد امريكى مسار العائلة المقدسة.
واوضح " الجندى: ان الدولة تعمل بكل قوتها فى تطوير مسار العائلة المقدسة، من خلال وضع الخطط وتمهيد وازالة كل العوائق، وتم الانتهاء مخرا برصف 24 طريق بوادى النطرون، وتمهيد وازالة الاشغالات بمصر القديمة، بجانب فتح طريق بجبل الطير لتسهيل الزيارة.
واكد " الجندى " ان التواصل مستمر مع كل المؤسسات، كاشفا عن اجتماع تم بالامس بكنيسة العذراء المعادى، مع الانبا دانيال، والنائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة بالبرلمان المصرى والنائبة نادجية هنرى والنائب عماد جاتد وممثلين من المحافظة، لمراجعة اخر التطورات والخطط، مشيرا الى وجود اجتماع قريب بهيئة التنمية السياحية لمتابعة تنفيذ الخطط ووضع مخططات التطوير فى المستقبل لمسار العائلة المقدسة.
تابع موقع تحيا مصر علي