عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التعليم" توافق على إعادة بناء مدرسة "حسانين بركات" بالشرقية

الدكتورة سحر عتمان،
الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب

أعلنت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، موافقة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على الطلب المقدم من جانبها والخاص بإعادة بناء مدرسة " محمد حسانين بركات"، والكائنة بقرية قشا التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، وإدراجها ضمن خطة الوزارة للعام المالي الحالي، وذالك بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة لها.

وقالت الوزارة في ردها:" أنه بفحص الطلب من جانب هيئة الأبنية التعليمية، تبين أن المدرسة المذكورة تم هدمها منذ 4 سنوات، نتيجة لحالتها المتدنية، وحفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب، حيث أن المدرسة كانت بحالة سيئة للغاية، وآيلة للسقوط في أي وقت، وهو ما دفعنا إلى صدور قرار بهدمها".

وتابعت:" أن وزارة التربية والتعليم أعدت خطة بشأن المدارس التي تحتاج إلى إعادة بناء من جديد على مستوى محافظات الجمهورية والتي صُدر في حقها قرارات هدم وإزالة، تبين أن هناك 1802 مدرسة، من بينها مدرسة (محمد حسانين بركات) الكائتة بقرية قشا".

وكانت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم، بشأن إحلال وتجديد عدد من مدارس مركز مشتول السوق، وأكدت على أهمية إعادة بناء مدرسة "محمد حسانين بركات" باعتبارها المدرسة الوحيدة التي تخدم أبناء القرية.
تابع موقع تحيا مصر علي