عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد برلمانى برئاسة على عبد العال وطارق رضوان يُغادر الى كينيا.. اليوم

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

يغادر مساء اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2019، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلمانى في جولة افريقية، إلى كل من كينيا وتليها رواندا، بناءً على دعوة من رئيسي البرلمان في كلا البلدين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهما، وتبادل وجهات النظر حول قضايا الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن تتضمن الجولة لقاء رئيس المجلس والوفد المرافق له، مع كبار المسئولين في كلا الدولتين، يرافقه فى الزيارة النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية.

وتأتي هذه الزيارة في ضوء العلاقات المصرية القوية مع كل من كينيا ورواندا على المستويين الحكومي والبرلماني، والرغبة في العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات، ولا سيما على المستوى البرلماني ودعم سبل التعاون بين البرلمانات في البلدان الثلاثة.

كما تأتى هذه الزيارة في إطار جولة أفريقية جديدة يقوم بها، الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، استكمالا لجولات سابقة زار خلالها كل من تنزانيا وبورندي وجيبوتي، وتهدف هذه الجولات إلى تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية المصرية في تعزيز العلاقات مع دول القارة الأفريقية، خاصة على المستوى البرلماني، دعماً لتوجه الدولة المصرية نحو تعزيز العلاقات مع دول القارة الأفريقية وعلى جميع المستويات، خاصة في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.
تابع موقع تحيا مصر علي