قال المستشار محمد سليم عضو اللجنة الدستورية والتشريعية، إن انطلاق مؤتمر الشباب اليوم فى نسخته السابعة بمشاركة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 18:12

أخبار البرلمان

محمد سليم: مشاركة الاجانب فى مؤتمر الشباب تأكيد لشفافية النظام المصرى

12:34 م - الثلاثاء 30 يوليو 2019
النائب محمد سليم


قال المستشار محمد سليم عضو اللجنة الدستورية والتشريعية، إن انطلاق مؤتمر الشباب اليوم فى نسخته السابعة بمشاركة وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وسفراء دول الاتحاد الأفريقى فى العاصمة الإدارية، يعكس رغبةَ الإدارة السياسية فى إطلاع الشباب المشارك من الجنسيات الأجنبية على ما أنجزه الشعب المصرى فى بناء بلده مصر، وتعميرها من أجل حاضر المصريين ومستقبل الأجيال القادمة.

وأشار " سليم " الى أنه من أهم ما يأتي في اطار فعاليات المؤتمر هي فقرة "اسأل الرئيس" والتي تبرز حرص الرئيس على التشاور والتحاور مع الشباب المشارك، والرد على جميع الاستفسارات والاسئلة وسماع المقترحات التي قد تساهم في بناء غد افضل بفكر الشباب.

أشاد " سليم " ، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة الشباب في وضع استراتيجية 2030 من خلال تقديم آرائهم وأفكارهم في وضع ملامح الخطة من خلال المؤتمر، مؤكدًا أن هذه الخطوة تبرز مشاركة حقيقية للشباب في صناعة المستقبل واتخاذ القرار.

وتابع، أن المؤتمر الشبابي يرجع صداه إلى جميع دول القارة الافريقية وإلى شباب العالم والدليل على ذلك هو تخرج دفعة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الافريقي للقيادة، مما يعود بمصر لدورها الرائد في القارة الافريقية بل وفي العالم بأكمله.

وأوضح " سليم "، أن فكرة انعقاد المؤتمر بشكل دوري مع الشباب بعدة محافظات مختلفة يؤكد حرص الرئيس على التواصل مع الشباب رغم ما عليه من مسئوليات وضغوطات، مشيرًا إلى أن إقامة المؤتمر بالعاصمة الادارية له دلالة واضحة لكي يرى الشباب إنجازا حقيقيا قامت به الدولة أمام أعينهم ويكون دافعا لهم في تحقيق الذات بالمستقبل.

وأكد " سليم" حرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم الشباب باعتبارهم ركيزة أساسية في سائر الخطط والإستراتيجيات للنهوض بالمجتمع في كافة المجالات وبناء الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المستفيد الأول من الإستراتيجيات الشاملة للدولة الرامية نحو الإصلاح هم الشباب، من خلال ما نلمسه من جهود لتطوير منظومة التعليم والتأمين الصحي وانطلاق البرامج التدريبية لتأهيل وتدريب الشباب وكذلك العناية بالرياضة والمراكز الشبابية ودور الثقافة، إلى جانب استفادتهم المباشرة من المشروعات العملاقة التي تم إنشاؤها وتلك التي مازالت في طور البناء.

وأشاد" سليم" بالدور الذي قام ويقوم به شباب مصر عبر الاصطفاف الوطني في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه البلاد، منوها بدور شباب مصر في ثورة 30 يونيو المجيدة واستعادة الهوية المصرية وكذلك جهودهم في مواجهة الشائعات والأكاذيب التي يروج لها أعداء مصر وفي مقدمتهم جماعة الإخوان الإرهابية، وكذلك دوره في مواجهة التطرف والعنف والتصدي للدعاوى الهدامة لمحاولة نشر الفوضى والقلاقل والحفاظ على أمن وسلامة واستقرار بلادهم.

وتابع " سليم "في تصريحات خاصة ، أن هذا المنتدى يؤكد ما تملكه الدولة المصرية من فكر وإستراتيجية ورؤية للمستقبل على أسس علمية، ودعم من الظهير الشعبى لرؤية القيادة المصرية ومشاركة شعبية فى صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.


وأشار" سليم إلى أن الحلم أصبح واقعًا ملموسًا، وأننا بالأمس القريب كنا نتابع الحراك السياسى تجاه بناء الوطن والمواطن، ولم يمضِ على الحلم وقت طويل حتى أصبحت الأمانى حقائق يشاهدها المنصفون، فالبنيان الذى تم تأسيسه على حب الوطن وأهله ارتفعت قواعده عالية يباهى بها كل مصرى وعربى وإفريقى فى إشارة واضحة إلى إرادة الشعب وصدق قيادته.


ودعا " سليم "، كل شاب مصرى وعربى وإفريقى إلى التقارب لما يحقق مصالح القارة الإفريقية والاستفادة من الدعم والرعاية المصرية لقضايا الشباب الإفريقى خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.


تابع موقع تحيا مصر علي