عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. حزب حماة الوطن يفتتح مقرا جديدا بالقناطر الخيرية

تحيا مصر

افتتح حزب حماة الوطن، مقرا جديدا للحزب بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، في إطار توسع الحزب بإنشاء مقرات في كل محافظات مصر، لزيادة عدد الأعضاء المنتمين إليه.

وأناب الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، اللواء محسن الفحام، مساعد رئيس الحزب، أمين التثقيف والتدريب، ومحسن عليوة، أمين عمال الحزب، في افتتاح المقر الجديد.

وشارك في الافتتاح مجدي سابق، أمين الحزب بمحافظة القليوبية، وهيئة مكتب الحزب بالمحافظة، والمستشار حسام صلاح، أمين الحزب بالقناطر الخيرية.

وأكد اللواء دكتور محسن الفحام، مساعد رئيس الحزب، أمين التثقيف والتدريب، أن الحزب في الفترة المقبلة يركز جهوده في إعداد كوادر شبابية للمشاركة في انتخابات المحليات بالتنسيق مع أمانة العمال بالحزب، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي أكد خلاله إتاحة مساحة أكبر للشباب في المجالس المحلية.

وقال: نسعى لأن يكون لشباب العمال حصة كبيرة من المقاعد في المجالس المحلية على مستوى محافظات الجمهورية.

وفي إطار اهتمام الحزب بالشباب، أعلن أن الفترة المقبلة ستشهد عقد دورات تأهيلية للشباب الباحثين عن العمل في عدد من المهن والحرف، في إطار مبادرة (التدريب من أجل التشغيل)، مشيرا إلى أن هذه التجربة نجحت في أمانة الحزب بالقاهرة في تدريب 72 شاب وتوفير فرص عمل لهم في أماكن مختلفة.

وعلى هامش الافتتاح، عقدت أمانة العمال بحزب حماة الوطن، برئاسة محسن عليوة، اجتماعات بحضور أمناء العمال على مستوى محافظة القليوبية، لمناقشة كافة القضايا العمالية المطروحة على الساحة.

وأكد محسن عليوة، أهمية الدور الذي تقوم به الأمانة في التواصل مع العمال في كافة القطاعات المختلفة، وكذلك دورها في مواجهة أي مشكلات ووضع الحلول اللازمة لها.

وأشار عليوة، إلى أن الأمانة تركز في الفترة المقبلة على مناقشة عددا من التشريعات وفي مقدمتها مشروع قانون العمل الموجود حاليا في مجلس النواب، مؤكدا أهمية أن يكون للتشريع المرتقب دور في تحقيق التوازن بين أطراف العملية الإنتاجية (عمال _حكومة _ رجال أعمال).

وشدد محسن عليوة، على أهمية أن يكون لقانون العمل دور في تحقيق الأمان الوظيفي لتشجيع الشباب على الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص، لاسيما وأن هناك حالة تخوف في الوقت الحالي من العمل في هذا القطاع بسبب عدم الاستقرار الوظيفي.
وأعلن أمين العمال بحزب حماة الوطن، أنه سيتم عقد ورش عمل ولقاءات دورية بمشاركة المهتمين من أجل عمل مجموعة من التوصيات في شأن هذا القانون وإرسالها لمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي