قال وكيل لجنة الاسكان محمد الحصى، أن قانون الإيجار القديم غير السكنى سوف يناقش فى دور الانعقاد القادم، بحسب م

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 15:17

أخبار البرلمان

وكيل لجنة الاسكان: قانون الايجار القديم غير السكنى سيختص فقط بالاشخاص الاعتباريين

02:54 م - الأحد 4 أغسطس 2019
النائب محمد الحصي


قال وكيل لجنة الاسكان محمد الحصى، أن قانون الإيجار القديم غير السكنى سوف يناقش فى دور الانعقاد القادم، بحسب ما جاء من الحكومة.

وأضاف الحصى فى تصريح لـ"تحيا مصر"، أن القانون أثناء مناقشته بمجلس النواب فى دور الانعقاد الرابع، قالت أغلبية النواب أنه لا مزايدة على حكم المحكمة الدستورية، والذى صدر بشان الايجار القديم غير السكنى للاشخاص الاعتباريين فقط.

وكشف البرلمانى، أن مندوب وزارة العدل فى اجتماع لجنة الاسكان أثناء مناقشة القانون، كان متخوف من أن يكون بالقانون عوار دستورى، لو اختص فقط بالاشخاص الاعتباريين، مما حد باللجنة وضع الاشخاص الطبيعيين لتساوى المكانة القانونية بينهم وبين الاعتباريين.

وأشار البرلمانى، أنه بعد المناقشة تقرر تأجيل القانون لدور الانعقاد الخامس على أن يناقش القانون داخل لجنة الاسكان، كما جاء من الحكومة، وهو أن يكون القانون خاص فقط بالاشخاص الاعتباريين.

وكان مجلس النواب أجل مناقشة قانون الايجار القديم غير السكنى، لدور الانعقاد الخانمس، بعد حالة من اللغط والخلاف في وجهات النظر، بسبب تمسك لجنة الاسكان بتعديلاتها على اضافة تعديل عقود الايجار لغير الغرض السكنى ليشمل الاشخاص الطبيعيين، وتمسك الاغلبية البرلمانية برفض تعديل لجنة الاسكان والتمسك بمشروع القانون المقدم من الحكومة والذذى يختص فقط بالاشخاص الاعتباريين.

تابع موقع تحيا مصر علي