عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارولين ماهر.. نجحت في التايكوندو و"محدش عارفها داخل البرلمان"

كارولين ماهر
كارولين ماهر


كما يضم البرلمان بين جنباته نماذج ناجحة ورفعت اسم مصر عاليا بين دول العالم، يوجد هناك بعض الأعضاء الذين لم يكن لهم أي بصمات حتى داخل مجلس النواب.
أحد هذه النماذج النائبة كارولين ماهر، لاعبة التايكوندو والمصنفة الثالثة على مستوى العالم في اللعبة، وعلى الرغم من اكتسابها ميزة كبيرة كونها أصغر أعضاء مجلس النواب سنا، إلا أنه لم يظهر لها أي كرامات داخل البرلمان.
النائبة قليلة المشاركة في المناقشات سواء في الجلسات العامة للبرلمان أو حتى داخل اللجان النوعية للمجلس، كما أنها لم تقم بدورها في استخدام أيا من الأدوات الرقابية لأي نائب في البرلمان.
النائبة الأصغر سنا في مجلس النواب الحالي، على الرغم من نجاحها قبل انضمامها للسلطة التشريعية، إلا أن "نجمها خفت" ولم يظهر لها أي أدوار في الفترة الأخيرة.
حصلت كارولين ماهر على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة فيكتوريا بسويسرا، بعد أن تخرجت من الجامعة الأميركية عام 2009، وهي أول فتاة عربية وإفريقية تحصل على ميداليات في بطولات التايكوندو.
وحصلت على لقب أحسن لاعب تايكوندو من عام 2004 إلى عام 2008، ولقب أحسن رياضي في 2008، وتعد واحدة من أبطال لعبة التايكوندو المصريين على مستوى العالم، وحازت على أكثر من 120 ميدالية في بطولات إقليمية ودولية، وتعمل حاليا مديرة للموارد البشرية.
كارولين ماهر هي أول مصرية يتم تكريمها في قاعة المشاهير في الولايات المتحدة الأميركية، نظراً لما حصدته من ميداليات دولية في رياضة التايكوندو، وبعد اعتزال اللعبة أصبحت أصغر نائب في البرلمان المصري، لتدافع بروح الشباب عن حقوق ذوي الإعاقة والأيتام، إضافة الى ممارسة عملها في لجنة المرأة في الاتحاد الدولي للتايكوندو.
تابع موقع تحيا مصر علي