a

كشف الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، تفاصيل خطته الجديدة في الأيام المقبلة ب

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 18 مايو 2022 - 11:20

تحقيقات

تفاصيل خطة الفريق مهاب مميش في المستقبل بعد تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.. التركيز على تطوير الموانئ البحرية.. جذب مزيد من السفن.. والمنافسة على التجارة العالمية

12:11 م - الأحد 18 أغسطس 2019
مهاب مميش


كشف الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، تفاصيل خطته الجديدة في الأيام المقبلة بعد توليه منصبه الجديد ليكون مستشارا للرئيس بمشروعات محور قناة السويس، موضحا أن أهم خططه أنه سيركز على تطوير الموانئ البحرية الفترة المقبلة بعد توليه مهام منصبه الجديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن مصر لديها موانئ ممتدة على البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرا إلى أن يد التطوير لم تمتد إلى جزء كبير منها.

وأوضح مميش، أن الموانئ المصرية لم تطور في حين أن صناعة السفن تطورت بشكل كبير، ولهذا يجب أن نطور الموانئ لنواكب التطور، ونجذب مزيدا من السفن لدينا، ونكون قادرين على المنافسة، مشيرا إلى أن مصر ستكون مركزًا للتجارة العالمية الفترة المقبلة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً بتعيين الفريق أسامة ربيع رئيساً لهيئة قناة السويس خلفاً للفريق مهاب مميش.

وتولى الفريق مهاب مميش رئاسة هيئة قناة السويس في أغسطس 2012، وكان قائداً لهيئة القناة في عمليات حفر وتكريك قناة السويس الجديدة حتى افتتاحها للملاحة الدولية في أغسطس 2015.

تابع موقع تحيا مصر علي