a

مشاعر من التقدير والشكر للفريق مهاب مميش، بعد النجاح الكبير الذي حققه أثناء فترة توليه هيئة قناة السويس. أكد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 07:08

تحقيقات

رسالة شكر من البرلمان للفريق مهاب مميش.. محمد زين الدين: ما شهده قناة السويس من تطوير في عهده يستحق التقدير.. طارق متولي: إنجازاته خلال رئاسة الهيئة غيرت وجه محافظة السويس

01:24 م - الأحد 18 أغسطس 2019
مهاب مميش



مشاعر من التقدير والشكر للفريق مهاب مميش، بعد النجاح الكبير الذي حققه أثناء فترة توليه هيئة قناة السويس.
أكد محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، ان ما حققه الفريق مهاب مميش على مدار فترة رئاسته لهيئة قناة السويس والبالغة 7 أعوام، يستحق كامل التقدير من الشعب المصري بل من العالم اجمع، فحجم التطور الذي شهدته القناة لم يعد بالنفع على مصر وحدها، ولكن استفادت منه حركة التجارة والنقل في العالم.
واوضح زين الدين ان الانجازات الضخمة للهيئة تعكس حجم الجهد الذي بذله الفريق مميش من أجل خدمة الوطن، ولتحسين العمل بالهيئة، فاستطاع بمعاونة رجاله تعميق قناة السويس واختصار زمن الإبحار 50%، من 22 ساعة إلى 11 ساعة حتى أصبحت أهم وأسرع مجرى ملاحي وأكثر جذبًا للسفن في العالم، وهو ما انعكس على الاقتصاد القومي المصري وخزانة الدولة.
واشار ان انجازات الفريق مميش لم تقتصر على مجرى قناة السويس فقط، بل افتتح في عهده العديد من الاعمال والمشروعات البحرية فى منطقة واقليم قناة السويس، بالاضافة الى تطوير اسطول المعدات والقاطرات البحرية، وتطوير وتنمية الشركات التابعة للهيئة واحلال معداتها وفتح مجالات عديدة لمشروعاتها فى كافة انحاء مصر.
واكد طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان الفريق مهاب مميش يعد أحد أبرز الذين تولوا منصب رئاسة هيئة قناة السويس، وبذل جهودا كبيرة في سبيل تطوير الهيئة، عادت بالتأكيد بالخير على العالم وعلى مصر وعلى محافظة السويس.

واشار متولي الى انه نتيجة جهود الفريق مميش ورجاله، وصلت ايرادات القناة إلي رقم قياسي، حيث تجاوز 5 مليارات دولار العام الحالي، كما حققت القناة فى عهده رقما قياسيا فى عدد السفن العابرة للقناة، إذ بلغ 60679 سفينة فى العام

وتوجه النائب للفريق مهاب مميش بكامل الشكر والتقدير على ما تم في عهده من مشروعات اقتصادية ساهمت في تغيير وجه محافظة السويس وزيادة دخلها، وفتح افاق التنمية والاستثمار بها بشكل غير مسبوق.

واوضح ان انجازات الهيئة في عهد مميش لم تقتصر على مشروع ازدواج القناة، بل لاحظنا زيادة كبيرة في معدلات الترويج والتسويق لخدمات قناة السويس، بالاضافة الى تطوير جميع موانى العاملة مع قناة السويس.



تابع موقع تحيا مصر علي