a

تتجه محافظة الإسكندرية لتكون قبلة النواب في مجموعة من الزيارات الميدانية المرتقبة، والتي سوف تشمل تفقد العديد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:06

أخبار البرلمان

وفود برلمانية تتحرك في زيارات ميدانية إلى محافظة الأسكندرية

03:29 م - الأحد 18 أغسطس 2019
مجلس النواب


تتجه محافظة الإسكندرية لتكون قبلة النواب في مجموعة من الزيارات الميدانية المرتقبة، والتي سوف تشمل تفقد العديد من المنشآت والمؤسسات في العاصمة الثانية للبلاد، وهو ما كشفه مجموعة من النواب في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر".

النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم أكدت أن اعضاء اللجنة يحضرون حاليا لزيارة المحافظة، مركزين على هدف واحد، وهو الإطمئنان على سير العمل التقني في المدارس والجامعات، من حيث الاهتمام بالتحول الرقمي في طرق التدريس والتجهيز بالمدارس والجامعات.

وتابعت نصر: سوف نتأكد من ان البنية التحتية التكنولوجية بتلك المدارس على أعلى مستوى، لتلبية متطلبات العصر وإنجاح دعوات الرئيس السيسي للتحديث والتطوير المستمر، مشيرة إلى أنه لايوجد أي مشكلة في أن يقوم النواب بذلك، بينما هم في عطلة برلمانية سنوية.

كما أن رئيس لجنة الاتصالات أحمد بدوي كشف عن زيارة موسعة لأعضاء اللجنة إلى محافظة الاسكندرية لتفقد المدن الذكية في برج العرب، مشيرا إلى أنه سيتم الاطمئنان على النواحي الخاصة بجذب الاستثمار وتوطين التكنولوجيا، ومتابعة صادرات مصر الرقمية والسعي لزيادتها.

وتابع في تصريحات خاصة: سيتم التوجه إلى أكبر قدر من التفاصيل في القرية الذكية في برج العرب والمدينة التكنولوجية، سنلتقي بوزير الاتصالات ومعاونيه للإطلاع على الخطط الموضوعة والقرارات المرتقبة بهدف دفع مقدرات الدولة على الصعيد التقني والتكنولوجي والاستثماري.

كما أكد عضو لجنة الاتصالات أحمد رفعت على أن الأعضاء لن يدخروا أي مجهود خدمي أو رقابي بدعوى دخولهم في إجازة برلمانية فاصلة بين دوري الإنعقاد، وأن الزيارات الميدانية للنواب تواصلت بداية من لجنة الإدارة المحلية، مرورا بلجنة الشؤون الإفريقية وصولا إلى الاتصالات والتعليم.

وأعرب رفعت عن تفاؤله بثمار جهود النواب، واللذين لايتركون تفصيلة إلا ويدققون فيها، يكشفون تراخي هنا أو تقاعس هناك، ويعملون على تحريك المياة الراكدة، وأن زيارة الاسكندرية من جانب عدد من لجان المجلس سيكون لها أثر إيجابي على تحسين أداء المحافظة.

ليرحب من جانبه نائب الأسكندرية سمير البطيخي بالزيارات الميدانية المرتقبة للنواب، مؤكدا على أن ذلك نشاط واهتمام معتاد من الأعضاء، سواء في فترات الإنعقاد الرسمي أو العطلة البرلمانية، مثمنا أي مجهود برلماني في مختلف محافظات مصر، سواء الحدودية أو الساحلية أو الأكثر احتياجا، معولا عليه لتحسين معيشة المواطنين وضبط الأداء العام.

تابع موقع تحيا مصر علي