خدمات تحيا مصر

مصر تحصد 50 ميدالية حتى الآن في بطولة الألعاب الإفريقية بالمغرب

دورة الألعاب الإفريقية
دورة الألعاب الإفريقية
واصلت مصر تفوقها وتربعها على صدارة الترتيب العام لدورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا فى المغرب وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري بعد أن رفعت رصيدها إلى 50 ميدالية متنوعة "14 ميدالية ذهبية و20 فضية و16 برونزية".

وشهدت منافسات اليوم مواصلة مصر فى تربعها على القمة منفردا بعد أن نجحت فى التتويج بـ21 ميدالية متنوعة "6 ذهبيات و9 فضيات و6 برونزيات" لتضاف إلى السجل الذهبي للبعثة المصرية في الأيام الماضية الذي وصل حتى مساء الأربعاء إلى 29 ميدالية متنوعة.

وفازت بالميداليات الذهبية أمس كل من هداية ملاك فى وزن تحت ٦٧ كجم بالتايكوندو وزميلتها ميسون طلبة وزن تحت ٧٣ كجم وعبد الرحمن العرب فى سباحة سباق 50 فراشة فى زمن قدره 23 ثانية و81 جزء من الثانية والبطلة فريدة عثمان التى توجت بذهبية 50 متر فراشة وحققت رقم إفريقي جديد قدره 25 ثانية و94 جزء من الثانية ومروان القماش فى سباق ٢٠٠ متر حرة في زمن قدره دقيقة و٤٩ ثانية و١٠ جزء من الثانية وهانيا مورو فى سباق ٢٠٠ متر حرة فى زمن قدره دقيقتان و٤ ثواني و٣١ جزء من الثانية لتحقق السباحة المصرية إنجازا جديدا في دورة الألعاب الإفريقية.

فيما فاز بالميدالية الفضية كل من معاذ عزت فى التايكوندو فى وزن تحت ٥٤ كجم وعلى خلف الله فى سباق 50 متر فراشة فى زمن قدره 23 ثانية و88 جزء من الثانية ومحمد عيساوى فى سباق 100 متر صدر فى زمن قدره دقيقة و3 ثواني و24 جزء من الثانية وعبدالخالق البنا فى التجديف سباق 500 متر ودارين حجازي تجديف سباق 500 متر.

كما فاز منتخب الفروسية بفضية الفرق ومثل المنتخب محمد طاهر زيادة وعبدالقادر سعيد ومحمد طلعت مصطفى ونائل نصار، كما حصل منتخب سيدات السباحة على فضية سباق ٢٠٠ متر حرة بعدما حل ثانيا في زمن قدره ٨ دقائق و٤٠ ثانية و٢٩ جزء من الثانية، وجاء منتخب جنوب إفريقيا في قمة السباق، كما فاز منتخب مصر بفضية سباق 4*100 للتابع المختلط فى زمن قدره 3 دقائق و 53 ثانية و 93 جزء من الثانية بعد جنوب إفريقيا.

فيما فاز بالميداليات البرونزية كل من منه الله عبد العال فى التايكوندو فى وزن فوق 73 كجم احمد سالم فى سباق 400 متر متنوع سباحة فى زمن قدره 4 دقائق و28 ثانية و 35 جزء من الثانية ومحمد قوطة تجديف سباق 500 متر ومريم عبد اللطيف تجديف سباق 500 متر فردى وسارة سليمان سباق 100 متر صدر سباحة فى زمن قدره دقيقة و13 ثانية و36 جزء من الثانية وياسين الشماع سباق 200 متر بزمن قدره دقيقة و٤٩ ثانية و٤٠ جزء من الثانية.

كما تأهل منتخب كرة السلة 3x3 رجال وسيدات للدور الثاني بعد الفوز في ثلاث مباريات على كلا من مدغشقر بنتيجة 22-18 ثم الفوز على كينيا بنتيجة 21-16 ، ثم الفوز على غينيا الإستوائية بنتيجة 21-7.

كما شهدت منافسات اليوم فوز منتخب مصر للريشة الطائرة على منتخب إريتريا بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة كازابلانكا.. وفاز أحمد صالح في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 بواقع أشواط 21/4 و21/3 ، وفي المباراة الثانية فازت هاديا حسني بنتيجة 2-0 بواقع أشواط 21/6 و 21/10 ، وفي مباراة الزوجي فازت مصر عن طريق محمد مصطفى وعبدالرحمن عبدالحميد بنتيجة 2-0 بواقع أشواط 21/8 و 21/8 ، وفي زوجي السيدات فاز مصر عن طريق جنا مكاوي ونور يسري بنتية 2-0 بواقع أشواط 21/4 و 21/16 والزوجي المختلط فازت مصر عن طريق أدهم حاتم وضحى هاني بنتيجة 2-0 بواقع أشواط 21/5 و 21/8 لتكون نتيجة المباراة النهائية 5-0 لصالح منتخبنا.

ومن المقرر أن يحصل منتخب الريشة الطائرة اليوم على راحة على أن يخوض ثان مبارياته غدا أمام جنوب افريقيا.

وبذلك تبتعد مصر عن حسبة برما بعد أكد أن المتواجدين ببعثة مصر أن المغرب حاولت فى الأول اقناع اللجنة المنظمة باعتبار الترتيب للبلد المتوج الاكثر بالميداليات وليس بالميداليات الذهبية خاصة أن المغرب كان الاكثر فى عدد الميداليات المتنوعة ولكن لاعبو ولاعبات مصر واصلوا التفوق ونجحوا فى التصدر بـ 29 ميدالية متنوعة والجزائر فى المركز الثانى بـ 21 ميدالية متنوعة وجنوب افريقيا الثالث بـ 14 ميدالية متنوعة.

ويبدأ اليوم منتخب مصر للكرة الطائرة رجال منافساته ويلتقى مع منتخب كاب فيردى فى فى الرابعة مساء بأولى مبارياته على أن يلتقى فى الجولة الثانية مع الكاميرون فى السادسة مساء بعد غد الاحد ثم يوم 27 أغسطس مع الجزائر فى السادسة مساء ثم مع المغرب فى الثامنة مساء يوم 29 اغسطس ثم يختتم مبارياته بمواجهة نيجيريا فى الواحدة ظهر يوم 31 اغسطس.

ويتم احتساب بطل الدورة بعدد مرات الفوز وفي حالة التساوي يتم العودة لاحتساب عدد النقاط، وفي حالة التساوي كذلك سيتم اللجوء لعدد الأشواط لحساب البطل وصاحبي المركزين الثاني والثالث.