عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأت وراء قرار شطب "العزبي" و"رشدي" من سجلات الصيادلة.. نجلة العزبي تعتدي على أعضاء حملة للتفتيش الصيدلي.. دعوى قضائية بالتضرر من عمل سلاسل الصيدليات.. وتساؤلات حول استمرار تنفيذ القرار

العزبي ورشدي
العزبي ورشدي

قررت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة، شطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان، بسبب سلسلة الصيدليات التي يمتلكونها.

وينشر موقع تحيا مصر القصة كاملة حول هذا القرار، وبدأت الأزمة منذ حوالي 4 سنين بشكاوى من من بعض الصيادلة أنهم متضررين من السلاسل الكبرى وانتشار الدليفري والذي زاد الامر تعقيدا، وأكدوا في شكواهم: ”مبقوش يشتغلوا.. الناس بتتعامل مع السلاسل ولو بعيد الدليفري يوصله“.

وبناءا عليه تقدم بعض الصيادلة بدعوى قضائية بمخالفة السلاسل للقانون وانضمت نقابة صيادلة القاهرة لحملة اعضائها وصدر حكم قضائي بمنع السلاسل وبعدها حكم قضائي بشطب العزبي ورشدي واثنين آخرين من سجلات نقابة الصيادلة ومن دفاتر وزارة الصحة.

وكانت هناك حملة من التفنيش الصيدلي على بعض سلاسل الصيدليات وأغلقوا صيدليتين مملوكين لأحمد العزبي شخصيا أحدهما في السيدة زينب.

وزادت سخونة الأمور منذ يومين بعد شن حملة من التفتيش الصيدلي لفحص بلاغ خاص بصيدلية ابنة أحمد العزبي وتم غلق باب الصيدلية واحتجاز أعضاء حملة التفتيش إلى أن وصل لهم قسم الشرطة وأنقذهم وتحرر محضر بما جرى.

وبات وفقا للقانون فإن أي صيدلية تحمل اسم العزبي أو رشدي ستواجه الغلق أو يتم إزالة اللافتة ويوضع اسم صيدلي عادي.

وهناك سؤال صعب وهو هل يمكن تنفيذ ذلك مع العلم أن العزبي ليس صاحب السلسلة الشهيرة فقط وإنما هو الآن أحد أهم رؤوس أموال قطاع الدواء في مصر والشرق الأوسط.
تابع موقع تحيا مصر علي