a

رحب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، بالزيارة الرسمية اللمقرر أن يقوم بھا الرئيس عبد الفتاح السيسي ل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 يونيو 2022 - 22:35

تحقيقات

وزارة الخارجية الكويتية ترحب بالزيارة الرسمية للرئيس السيسي.. لقاء مهم في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين.. علاقات الشقيقين تخدم مصالح الشعبين.. والظروف الحالية بالمنطقة تزيد أهمية الزيارة

02:19 م - الجمعة 30 أغسطس 2019
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله


رحب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، بالزيارة الرسمية اللمقرر أن يقوم بھا الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت.

وثمن الجارالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الدور الريادي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على المستويين الإقليمي والدولي وحرصھا الدائم على الحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأشار إلى أن ھذه الزيارة التي وصفها بالمهمة تأتي بناء على دعوة كريمة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين خاصة في ظل الظروف الدقيقة والتطورات المتسارعة التي تشهده المنطقة بما تنطوي عليه من تحديات ومخاطر حقيقية على الأمن والاستقرار.

وأكد الجارالله تضاعف أهمية هذه الزيارة واستحقاقها في هذه الظروف، موضحا أن التشاور بين قيادتي البلدين يعكس قناعتھما بوحدة المصير واعتبار أمنھا كل لا يتجزأ.

وأضاف، أن الزيارة تتمثل في جانب آخر، فرصة للبلدين للبحث في اوجه العلاقات الاخوية المتميزة والتاريخية بما يحقق لھذه العلاقات التطور والنماء ويخدم مصالح البلدين وشعبيھما الشقيقين.

ويصل الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت المقبل، إلى الكويت حيث يجري خلال الزيارة مباحثات مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في حين تشهد العلاقات الثنائية تطورا ملحوظا وتشاورا بمختلف القضايا الإقليمية والعربية.

تابع موقع تحيا مصر علي