a

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، بالعيد القومي للمحاف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 04:27

أخبار مصر

105 ملايين جنيه حصيلة صكوك الأضاحي

12:58 م - الجمعة 30 أغسطس 2019


هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق ذكري افتتاح القناطر الخيرية 1868م، موجها التحية إلى الشعب المصري المعروف بكرمه عبر التاريخ بشأن مشروع صكوك الأضاحي، مشيرا إلى أنها تجاوزت إجمالي صكوك الأضاحي هذا العام 105 ملايين جنيه.

وأضاف «جمعة» أن هذا المبلغ وفر 1105 طن صكوك أضاحي، تكفي لمليون و105 آلاف أسرة، موجها الشكر لكل من شارك في إخراج هذا المشروع بهذا الشكل، مشيرا إلى أن هذا نموذجا للتكافل المجتمعي، ومن المتوقع أن يكون في العام المالي الجاري نقله في مجال خدمة المجتمع إلى جانب الدعوة.

وأشار الوزير إلى أن محافظة القليوبية احتلت المركز الرابع على مستوى محافظات الجمهورية في تحصيل صكوك الأضاحي، وتم تخصيص 45 طنا لها هذا العام، كما تم تخصيص لكبرى محافظات الوجه القبلي 65 طن لحوم من صكوك الأضاحي، مخصصة لـ65 ألف أسرة بتلك المحافظات، لافتا إلى أن عملية الذبح تمت كاملة في الوقت الشرعي للذبح.

وتابع: «أننا نوصل للمستحقين دون تدخل أي جماعات تحقق أغراض ومكاسب معينة، والفقير بياخد حقه معزز مكرم بصورة البطاقة لضمان وصولها لمستحقيه بمعرفة المحافظين»، مؤكدا: «أننا كما حرصنا على استرداد الخطاب الديني من مختطفيه حرصنا أيضا على استرداد أغراضهم في توزيع الصكوك وقطع العطاء عليهم».

تابع موقع تحيا مصر علي