عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سليمان العميرى يطالب بمنح دراسية لأبناء مطروح ويؤكد: لتشجيع المتفوقين

النائب سليمان فضل
النائب سليمان فضل العميرى

طالب النائب سليمان فضل العميرى، زيادة عدد المنح الدراسية بكليات القمة خاصة الطب والهندسة والصيدلة لأبناء محافظة مطروح والمحافظات الحدودية، متسائلا : هل يوجد آلية لتوزيع المنح التى تم منحها للطلاب فى مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية؟.

وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، أن المنظومة التعليمية تشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وهناك حزمة من التشريعات التى أقرها البرلمان مؤخرا تهدف لتعظيم الاستفادة من المنظومة التعليمية بمختلف مراحلها، ومنح حوافز للجامعات الخاصة، لافتا إلى أن المنطقة الغربية للجمهورية تشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية وهناك العديد من المشروعات العملاقة التى تتطلب توفير كافة المجالات.

وأشار العميرى، إلى أن زيادة المنح الدراسية لأبناء المحافظة يساهم بشكل كبير فى زيادة فرص التعليم بكليات القمة، وبالتالى سينعكس هذا الأمر على تطبيق التنمية الشاملة بالمحافظة، التى تعد البوابة الغربية للجمهورية، بالإضافة لسد العجز في أعداد الأطباء.

وطالب عضو مجلس النواب، المجلس الأعلى للجامعات بسرعة التنسيق مع الجامعات الخاصة والأهلية في هذا الشأن وسرعة البت فى المسألة، لتحفيز الطلاب المتفوقين على استكمال مسيرتهم العملية هو الهدف الأسمى خلال هذه الفترة لخلق مزيد من الكوادر الشبابية القادرة على العمل والعطاء خلال فترة البناء التى تشهدها الدولة المصرية.
تابع موقع تحيا مصر علي