عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي في ثالث زيارة لدولة الكويت.. اهتمام بالغ برئيس مصر من قبل المسئولين.. مباحثات قمة ثنائية موسعة.. وتوقيع اتفاقيات في المجال الاقتصادي والتنموي

الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير الكويت

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت فى زيارة رسمية يعقد خلالها مباحثات قمة مع الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى، زيارة ناجحة إلى مدينة يوكوهاما اليابانية التى بدأها الاثنين، متوجهاً إلى دولة الكويت لإجراء مباحثات مع أمير الكويت صباح الأحمد وكبار المسئولين هناك.

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب وصوله في زيارة رسمية لدولة الكويت مع أمير الكويت، مباحثات قمة ثنائية وموسعة، كما سيشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات في المجال الاقتصادي والتنموى.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن جدول أعمال الرئيس عبدالفتاح السيسي يتضمن لقاء مع عدد من كبار المسئولين الرسميين الكويتيين.

تأتى زيارة الرئيس السيسى إلى الكويت، وهى الثالثة له منذ توليه الرئاسة فى يونيو 2014 فى وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا فى مختلف المجالات حيث كانت الزيارة الأولى للرئيس السيسى إلى الكويت فى الخامس من يناير 2015، بينما كانت زيارته الثانية فى السابع من مايو 2017.

وحظيت زيارتى الرئيس عبدالفتاح السيسى السابقتين إلى الكويت، باهتمام بالغ من قبل المسؤولين الكويتيين، وفى مقدمتهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك فى ظل العلاقات التاريخية المتينة المتجذرة منذ عشرات السنين بين البلدين الشقيقين، والتى تعتبر نموذجا يحتذى به.
تابع موقع تحيا مصر علي