قال المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن حجم الاستثمارات التى تم انفاقها من ج

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 16:29

تحقيقات

حجم إنفاق الحكومة وهيئة المجتمعات العمرانية على المدن الجديدة منذ عام 2014.. 152 مليار جنيه في 5 سنوات.. بناء 15 مدينة.. والاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي السبب في التنمية

10:46 ص - الثلاثاء 3 سبتمبر 2019
المدن الجديدة


قال المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن حجم الاستثمارات التى تم انفاقها من جانب هيئة المجتمعات العمرانية منذ 1 يوليو 2014 إلى 1 يوليو 2019 ما يقرب من 152 مليار جنيه على المدن العمرانية الجديدة، وذلك نتيجة الاستقرار السياسى والأمنى والاقتصادى بالبلاد.

وأضاف مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، أنه تم الوصول إلى بناء 15 مدينة جديدة بمنطقة الصعيد وكلف مبلغ 18.6 مليار جنيه، منذ عام 2014 وحتى الآن، مضيفا أن مدن الصعيد من أهم المدن التى تهتم بها الدولة، وتم إنشاء مدينة غرب قنا وقنا الجديدة ومدينة طبية وأسوان الجديدة والأقصر الجديدة وتوشكى ومدينة ناصر وسوهاج الجديدة وأخميم وأسيوط الجديدة والفيوم الجديدة وبنى سويف الجديدة.

وتابع مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن المدن التى يتم إنشاءها على أعلى مستوى وتوفير الخدمات الصرف الصحى والمياه والكهرباء بتقنية عالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي