أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة المختصرة للثلاث مرشحين لجائزة الأفضل في العالم عن موسم 2018 -

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 15:12

رياضة

أرقام كريستيانو رونالدو التي أهلته للترشح لأفضل لاعب في العالم

06:26 م - الثلاثاء 3 سبتمبر 2019
كريستيانو رونالدو


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة المختصرة للثلاث مرشحين لجائزة الأفضل في العالم عن موسم 2018 - 2019.

وتقام حفل اختيار الأفضل في سان سيرو بإيطاليا في الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري على هامش الحفل السنوي الذي تقيمه الفيفا لاختيار أصحاب جوائز الأفضل خلال العام.

تواجد اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي والهولندي فيرجيل فان دايك داخل القائمة بين الثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لم يكن مفاجئا لأحد.

انضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي فى صفقة مدوية للغاية في الصيف الماضي قادماً من صفوف نادى ريال مدريد في صفقة قياسية، بلغت قيمتها 100 مليون يورو.

ولم تنتهِ أرقام وإنجازات النجم البرتغالى القياسية، لم تكن بدايته مع السيدة العجوز على مايرام، إلا أنه تدارك الموقف سريعاً وعاد لمستواه كما كان من قبل.

حقق الدورى الإيطالى مع اليوفي، بالإضافة إلى لقب السوبر الإيطالى الذى كان السبب فى فوز السيدة العجوز باللقب، بعد أن أحرز هدف فوز فريقه باللقب الثامن فى تاريخه.

وعلى صعيد منتخب البرتغال واصل رونالدو تألقه مع منتخب بلاده البرتغال، وكتابة اسمه بحروف من ذهب سواء مع ناديه يوفنتوس أو مع المنتخب، حيث توج مع البرتغال ببطولة دورى الأمم الأوروبية لهذا العام.

حيث فازت البرتغال ببطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى، بعدما تغلبت على هولندا بهدف دون مقابل، أحرزه اللاعب "غونسالو غويديش" بمدينة بورتو البرتغالية.

ليواصل رونالدو كتابة التاريخ و تحقيق بطولات كبيرة وأرقاماً قياسية بثلاث بطولات هذا العام، فهل يشفع ماقدمه رونالدو مع يوفنتوس والبرتغال فى فوزه بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

تابع موقع تحيا مصر علي