عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد على فنان بدرجة إرهابى ينضم لـ قائمة "الخونة"

الهارب محمد على
الهارب محمد على

عقب وصول الأخوان الى حكم مصر، بدأت الجماعة فى الكشف عن عدد كبير من المشاهير والشخصيات العامة، اعضاء الجماعة غير المعروفين، وطلق عليهم "الخلايا النائمة"، التى كانت تستخدمهم الجماعة فى نشر افكارها دون الاعلان عن انتمائهم.
لكن ظلت هناك اسماء وشخصيات، تستخدمها الجماعة دون ان تُعلن عنها، وبعد رحيل الاخوان عن الحكم، ظهر عدد من الفنانين والاعلاميين واعلنوا عن انتمائهم للجماعة وهربوا الى تركيا وقطر، أمثال معتز مطر ومحمد ناصر بالأضافة الى عدد من الفنانين أمثال محمد شومان وهشام عبد الحميد وهشام عبدلله.
فى الأيام الأخيرة، ظهر فنان مغمور يدعى "محمد على"، يعمل فى مجال المقاولات الى جانب عمله "كومبارس" فى بعض الادوار الفنية، هرب من مصر بمساعدة عناصر تنظيم الأخوان، بعدما ثارت حوله بعض الشبهات، وقام بنشر فيديوهات وأخبار مسيئة لمصر، مستغلاً منصات التواصل الأجتماعى فى تشويه القوات المسلحة، وساعدته اللجان الألكترونية للجماعة الأرهابية فى نشر أكاذيبه، الأ ان المصريين تصدوا لهذه اللجان، فى ملحمة وطنيه لفضح الأكاذيب والشائعات.

"تحيا مصر" ترصد فى هذا التقرير، بعض الفنانين الذين باعوا وطنهم من أجل المال، وارتموا فى حضن الجماعة الأرهابية:

محمد على:
وكان آخرهم فنان مغمور يدعى محمد على هرب إلى الخارج، وخرج في فيديو لايف يتحدث عن أكاذيب تستهدف الدولة، ويعتزم الظهور فى حلقة خاصة مع " دعاء حسن" زوجة الهارب أيمن نور مؤسس قناة الشرق، ليبث أكاذيب تستهدف الدولة المصرية.
وتدور حياة "الفنان محمد على" حول جلب الأموال بشتي الطرق، حيث انه انتج لنفسه فيلم "البر الثاني" بتكلفة قدرها 6 ملايين و700 ألف جنيه، حيث قال فى تصريحات له:" وافقت على الميزانية وطلبت منه التعامل معى كممثل فقط" - يقصد مخرج الفيلم-
وهو الفيلم الذى تعرض لخسائر، وسقط سقوطا مدويا ليقول " محمد على باعترافه نصا:" خرجت من تجربة إنتاج فيلم "البر الثاني" خاسرًا مبلغا ضخما كان حصيلة تعب سنوات عمري، ولكننى قررت بعدها إغلاق ملف الإنتاج تمامًا والتفرغ للتمثيل".

هشام عبدالحميد:
وفي عام 2016، أعلن انضمامه هو الأخر إلى قناة "الشرق" الإخوانية، بعد سفره المفاجئ إلى تركيا، بناء على طلب من رئيس القناة، السياسى أيمن نور، نافيا ماتردد حول انتمائه إلى جماعة الإخوان، ومحاولات تركيا فى الإضرار بمصر.
وقال "عبدالحميد" فى تصريحات له،: "قبولى العمل بقناة الشرق ليس معناه أننى إخوانى لكنى سأقدم برنامجا فنيا سياسيا بشكل اجتماعى ساخر ولم تفرض عليه القناة ضغوط للتوجه إلى وجهة نظر معينة".
وأكد هشام أنه لن يقبل بالهجوم على مصر عن طريق برنامجه الذى سيُعرض على قناة "الشرق"، موضحاً أنه لا ينتمى إلى جماعة الإخوان ويختلف معهم طوال الوقت.

محمد شومان:
انضم كذلك عام 2016 إلى قناة "الشرق" الفضائية التابعة لجماعة الإخوان فى تركيا، الفنان محمد شومان، والذي يقدم برنامج بعنوان "شومان شو".
وكان "شومان" هو أول من أعلن عن انضمام الفنان هشام عبدالحميد، إلى القناة، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".
وكتب شومان: ""في فنان مصري مشهور كلكم عارفينه، سينضم لشرعية ثورة يناير والرئيس مرسي قريبًا، وهقولكم من هو بعد قليل"، وبعدها أعلن انضمام هشام عبد الحميد، لتكون كل تلك الخطوات بمثابة محاولات من الإخوان لاستقطاب الفنانين لصفها والترويج لأهدافها".
وكانت لـ "شومان" توجهات إخوانية سابقة، إذا أعلن دعمه للجماعة أثناء مشاركته في اعتصام "رابعة العدوية" التابع للإخوان، عقب عزل مرسي، وشهدت منصة الاعتصام حينها كلمة له هاجم فيها الجيش المصري، وقوبل الأمر بشن هجوما شديدا عليه خاصة من بعض الإعلاميين الذين رفضوا دعمه للجماعة.

هشام عبدالله
وانتقل الفنان هشام عبدالله، هو الآخر إلى قناة "وطن" الإخوانية، ويعد من أبرز أبواق الإخوان الهاربة فى الخارج داخل تركيا، وصدر ضده 3 أحكام غيابية بمجموع أحكام وصلت لـ 8 سنوات سجن، بتهم التحريض على العنف ونشر الأخبار الكاذبة .
تابع موقع تحيا مصر علي