خدمات تحيا مصر

أحمد الخشب يشيد بقرارات مدبولي عن استبدال التوكتوك بـ"الفان"

النائب أحمد الخشب
النائب أحمد الخشب
أشاد النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل في البرلمان بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي.
وأكد الخشب في تصريحات خاصة، أن تلك السياسات ستمثل طفرة إيجابية في أحوال النقل الداخلي، وستكون تجربة مهمة على غرار استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض، مؤكدا على أن الأعضاء لطالما طالبوا بالتصدي للتوكتوك، لما يسببه من ظواهر أمنية ومرورية سيئة.
وتابع: استبدال التوكتوك بالسيارات الفان سيؤدي دون شك لتقليل المشكلات واختفاءها تدريجيا، ولكنه يجب أن يتم الوضع في الاعتبار هؤلاء العاملين عليه، وأن يتم مراعاتهم عند إجراءات التحول والترخيص للسيارات الجديدة وإجراء اختبارات عديدة لسلامتهم وسلامة المواطنين.
يشار إلى أن رئيس الوزراء مصفى مدبولي قد أكد أن خطوة استبدال التوكتوك، سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.
وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.
وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي “التوك توك”، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان” على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقاً على تخفيض إنتاجهم من مركبات “التوك توك”، تمهيداً لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.