عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب بدوي دسوقي يعترض على قرار الحكومة بإلغاء الـ "توك توك"

النائب محمد بدوى
النائب محمد بدوى دسوقى

أبدى النائب محمد بدوي دسوقي مجموعة اعتراضات على قرار الحكومة الأخير والخاص باستبدال التوكتوك، وتسيير عربات "فان" بدلا منه، حيث أكد أن توغل وسيلة مواصلات شعبية كالتوكتوك في مصر طوال تلك السنوات ووصولها 3 مليون مركبة، أمر لايمكن تغييره بهذا الشكل المفاجئ.
وطالب دسوقي الحكومة، في تصريحات لـ"تحيا مصر"، بأن تكون قد استفاضت في دراسات دقيقة قبل الإقدام على قرارها، وأن يكون لديها تصور مسبق عن شكل النقل في المدن والقرى بدون التوكتوك، مؤيدا أي قرارات تحد من الحوادث وتنظم الحالة المرورية والامنية شريطة أن تكون مدروسة مسبقا.
يشار إلى أن رئيس الوزراء مصفى مدبولي قد أكد أن خطوة استبدال التوكتوك، سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.
وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.
وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي “التوك توك”، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان” على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقاً على تخفيض إنتاجهم من مركبات “التوك توك”، تمهيداً لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.
تابع موقع تحيا مصر علي