عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعيد طعيمة يطالب باستلهام تجارب الدول المتطورة لإصلاح المرور

النائب سعيد طعيمه
النائب سعيد طعيمه

مع تواصل نشرات وزارة الداخلية حول الكثافات المرورية المرتفعة في البلاد، أكد عضو لجنة النقل سعيد طعيمة ومساعد وزير الداخلية الأسبق سعيد طعيمة، على أن الحل يكمن في الاقتداء بالتجارب الحديثة للدول المتطورة، واستلهام الأفكار المبتكرة منهم للتعامل مع منظومة النقل في مصر.

وأكد طعيمة على أهمية عدم الارتكان فقط للتعديلات والتشريعات الخاصة بالمرور والنقل، وألا يكون الحل الأسهل دوما هو صياغة تشريعات ونصوص جديدة، وإنما تفعيل القائمة بعد تحديثها، وأن يتم تدريب الكوادر الخاصة بالوزارة والعاملة في قطاع المرور، على أحدث وسائل تسيير ومراقبة الطرق.

كما أكد طعيمة على أهمية إعمال التوعية بين المواطنين، وأن يكون هناك نظام صارم للغاية في التعامل مع الجميع بلا استثناء، وذلك للتخلص من التكدس المروري الذي يهدر الملايين من الأموال والطاقات البشرية.

ووفقا لأحدث تقارير وزارة الداخلية عن الحالة المرورية اليوم، فقد سيطرت الكثافات المرورية المرتفعة على شوارع ومحاور القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، بالتزامن مع توجه الموظفين إلى أماكن عملهم واستقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكبارى والمحاور الرئيسية .

وشهد شارع الهرم ظهور كثافات بمنطقة مشعل وكثافات من شارع العشرين حتى الطالبية، وكثافات عالية بشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.
وتباطأت حركة السيارات أعلى طريق الإسكندرية الزراعى من قرية سنديون حتى قلما بسبب زيادة أحمال السيارات، وكذلك أعلى كوبرى قليوب حتى طلعة الطريق الدائرى وللمتجه إلى الأقاليم، وظهرت كثافات متحركة أعلى محور 26 يوليو للمتجه من ميدان لبنان وصولا إلى أكتوبر ومن الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان.
تابع موقع تحيا مصر علي