عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحر عتمان توجه طلب إحاطة بشأن غياب الخدمات الطبية في الوحدات الصحية

الدكتورة سحر عتمان
الدكتورة سحر عتمان

قدمت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، لتوجيهه ومناقشته في مواجهة وزيرة الصحة والسكان، استنادًا إلى حكم المادة "134" من الدستور، بشأن غياب الخدمات الطبية في الوحدات الصحية، نتيجة ضعف الإمكانيات والمتسلزمات الطبية اللازمة.

وقالت النائبة سحر عتمان في طلبها، ما زال قطاع الصحة يعاني من العديد من المشاكل، خاصة نقص الأطباء والأدوية، وتدني الخدمة الطبية، وتحولت الوحدات الصحية إلى بيوت خاوية، الأمر الذى يدفع المرضى إلى السفر إلى عواصم المحافظات بحثا عن العلاج.

وأضافت النائبة سحر عتمان قائلةً، أن الإهمال الطبى يخيم على العمل داخل العديد من الوحدات الصحية لاسيما في المحافظات النائية بسبب انعدام الضمير لدى البعض وانشغالهم بعياداتهم الخاصة، تاركين المرضى الفقراء يفترشون بلاط المستشفيات فى انتظار ملائكة الرحمة على أمل توقيع الكشف الطبى بالمجان عليهم، بعيدا عن عياداتهم الخاصة، علاوة على عدم وجود أدوية كافية داخل المستشفيات وتدنى مستوى النظافة العامة.

وأشارت " عضو مجلس النواب" إلى أن حل مشكلة الصحة والعلاج يبدأ وينتهى من الوحدات الصحية التى يمكن فى حال تطويرها بشكل فاعل يتجاوز الشكل وهو أن تلعب دورا مركزيا فى نظام العلاج والتأمين الصحى الشامل، لأن أحوال هذه الوحدات تلخص أوضاع المستشفيات العامة والمركزية وغيرها.
تابع موقع تحيا مصر علي