عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. على مدار ٤ أيام.. لجنة النقل بالبرلمان في مهمة شاقة بمطروح.. لقاء مع المحافظ.. تفقد مجموعة من الطرق.. جولة تفقدية بميناء السلوم البري.. وتوصيات لمواجهة معوقات التنمية

تحيا مصر

انتهت لجنة النقل بالبرلمان، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، جولتها التفقدية بمحافظة مطروح، والتي استمرت لمدة ٤ أيام.
وعقدت اللجنة مع اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، والقيادات التنفيذية، للوقوف على آخر التطورات والمشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة.

وتفقدت اللجنة محطة قطار مرسى مطروح وأعمال الصيانة والتطوير بها، فضلا عن متابعة رفع كفاءة عددا من الطرق في بعض أنحاء المحافظة.

وتابعت اللجنة على أرض الواقع أعمال التطوير التي انطلقت بميناء السلوم البري، والتي من المزمع الانتهاء منها في يوليو ٢٠٢٠ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمنت اللجنة جهود تأمين حدود مصر الغربية مع ليبيا، والتي تمثل بعد قومي لمصر، لاسيما وأن أعمال التطوير ستزيد من إجراءات التأمين ومواجهة محاولات التسلل داخل القطر المصري عبر هذا المنفذ.

وطالبت لجنة النقل، بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنهاء المشروعات المتأخرة، خصوصا وأن منطقة مطروح والساحل أصبحت تمثل أهمية اقتصادية كبيرة لمصر في ظل ما تشهده من مشروعات تنموية كبرى.

وأوصت بضرورة نهو رفع كفاءة وصيانة عددا من الطرق المتهالكة بالمحافظة، والصيانة الدورية لها، مشددة على أهمية إيجاد حل لتأخر أعمال تطوير محطة قطار مرسى مطروح، وكذلك توفير وسائل نقل من وإلى مطروح، وكذلك المواصلات الداخلية بالمحافظة.
وستعد اللجنة تقريرا حول الزيارة ويتم تقديمه لهيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
شارك في الجولة التفقدية، رزق راغب، ومحمد زين الدين، وكيلي اللجنة، وخالد عبد المولى، أمين السر، والنواب جمال آدم وسامح السايح، وعلاء عساسة، والدكتور محمد علي، مستشار اللجنة، وهشام عبد الرازق، أمين اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي