خدمات تحيا مصر

لجنة برلمانية تتفقد موانى الإسكندرية لزيادة حركة التجارة البينية مع الدول العربية

أحمد رسلان
أحمد رسلان


توجه وفد من لجنة الشئون العربية، برئاسة النائب أحمد رسلان، إلى محافظة الإسكندرية وذلك استكمالا للزيارات التى تقوم بها اللجنة، لعدد من المحافظات الساحلية لتنشيط التجارة البينية بين مصر والدول العربية.

وقال النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة سنت سنة حسنة، من خلال تفعيل دورها الرقابى بإستكمال جولاتها التفقدية، لعدد من موانى الجمهورية، حيث ستشمل تلك الزيارة تفقد موانى الإسكندرية، لتحديد حركة التجارة البينية بين مصر والوطن العربى عبر البحر المتوسط والوقوف على قيمة الاستثمارات العربية فى الموانى المصرية.

ووجه رسلان التحية للرئيس عبدالفتاح السيسى،رئيس الجمهورية، على الإنجازات الكبيرة التى تحققت فى محافظات غرب مصر التى شهدت نقلة نوعية كبيرة فى كافة المجالات لافتا الى ان إنجازات الرئيس يشار إليها بالبنان ولا ينكرها الا جاحد.

وأشار إلى أن اللجنة قامت فى وقت سابق بزيارة الموانى الواقعة على البحر الأحمر، وأعدت تقارير حول تلك الزيارات التى استهدف أيضا زيادة حجم التبادل التجارى مع الدول العربية مشيرا الى ان اللجنة ستسمر فى تلك الزيارات لتفعيل دورها الرقابى والعمل على تقديم كافة الدعم اللازم لتطوير العلاقات التجارية مع الدول العربية الشقيقة.


وأشاد رئيس لجنة الشئون العربية، بتصدير اول مركب ملح من ميناء جرجوب بمنطقة النجيلة وذلك فى دلالة واضحة بأن الخير قادم، مؤكدا أن ذلك الميناء سيصبح اكبر
الموانى فى شمال أفريقيا مما ينعكس على زيادة حركة التجارة البينية بين دول العربية عبر المتوسط.

ويضم وفد لجنة الشئون العربية، كلا من رئيس اللجنة النائب أحمد رسلان والنائب أحمد فؤاد أباظة وكيل اللجنة، والنواب" جمال محفوظ - أشرف رحيم - حمد ى عبدالوهاب شادية خضير - سحر صدقى - صلاح مخيمر"
كما شارك فى الزيارة عدد من النواب من لجان أخرى وهم النائبة مى البطران عضو لجنة الاتصالات والنائب أحمد الشريف والنائب ابراهيم شعيرة وسعداوى راغب وعلاء الدين حافظ