عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منى الشبراوي تتقدم بمذكرة لإستدعاء وزيرة الصحة للبرلمان

منى الشبراوي
منى الشبراوي

تقدمت الدكتورة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بمذكرة عاجلة إلى السيد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لإستدعاء وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، فور انقعاد البرلمان واستئناف الجلسات خلال دور الإنعقاد الخامس والأخير، لمواجهتها عما حققته في قطاع الصحة منذ توليها المسؤولية.

وقالت النائبة منى الشبراوي، في مذكرتها:" أن المرضى وذويهم فاض بهم الكيل جراء ما يرونه داخل المستشفيات الحكومية، بداية من دخول المريض إلى بوابة المستشفى، والتي تحتاج إلى واسطة قبل دفع ثمن التذكرة، مرورًا بعملية البحث التي يخوضها داخل أرجاء المستشفى بحثًا عن سرير له وطبيب لتوقيع الكشف الطبي عليه".

وأكملت:" إذا ضرب الإهمال قطاع الصحة، فهنا لابد أن يكون للبرلمان ونوابه وقفة حاسمة، لأنه يمس أغلى ما نملك وهو صحة المواطن المصري، فبعيدٍ عن نقص الإمكانيات والأجهزة الطبية داخل المستشفيات الحكومية، هناك نوعًا من اللامبالاة ينتاب الأطباء وهيئة التمريض، وهناك واقعة رأيتها بعيني، مريض ينزف داخل إحدى مستشفيات الإسكندرية، والطبيب يجلس ولا يتحرك ساكنًا".

وتابعت: "أننا كنواب وافقنا على موازنة وزارة الصحة، واستجبنا لجميع مطالبها، ومن حقنا أيضًا الوقوف على ما حققته الوزيرة في قطاع الصحة خلال فترة توليها المنصب، فإذا كان هناك قصور لابد من محاسبة".
تابع موقع تحيا مصر علي