عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام العمدة يكشف تطورات زيارة الوفد النيابي لروسيا

النائب حسام العمدة
النائب حسام العمدة وكيل لجنة العلاقات الخارجية



أكد وكيل لجنة العلاقات الخارجية حسام العمدة على اهمية الزيارة التي يجريها الوفد البرلماني المصري إلى موسكو، معتبرا إياها أحد أهم زيارات اللجنة، وأن نوابها قد قطعوا الإجازة النيابية لكي يدشنوا الزيارة، والتي تجرى وفقا لأجندة من الأولويات والموضوعات الهامة المطروحة.
وأوضح العمدة في تصريحات خاصة: ذهبنا لتعزيز العلاقات البرلمانية بين القاهرة وموسكو على وجه الخصوص، وسنطرح بعض التطورات الإقليمية الجارية للنقاش مع مسؤولين بحجم نائب وزير الخارجية والممثل الخاص للرئيس بوتين.
واستطرد العمدة: كما سنتباحث حول قضايا التعاون الاستراتيجي بين البلدين، ومناقشة تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وسوف نستكمل هذا الدور مع انطلاق دور الإنعقاد البرلماني الخامس والأخير.
يذكر أن وفد من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة كريم عبدالكريم درويش، يتواجد حاليا في روسيا كتلبية لدعوة من كوناستنتين كوزاتشيف رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الفيدرالية الروسي، حيث يرافق النائب كريم درويش عدد من النواب أعضاء لجنة العلاقات الخارجية وهم: طارق الخولي أمين سر اللجنة، سوزي رفلة، ماريان عازر، هشام سليم، عبدالله مبروك.
ويجري النواب عددًا من المباحثات واللقاءات مع ميخائيل بجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالي، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الاتحاد، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الدوما.
تابع موقع تحيا مصر علي