عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة إنسانية.. وباء قادم سيقضي على 80 مليون شخص خلال 36 ساعة

وباء يهدد العالم
وباء يهدد العالم بابدة 80 مليون شخص حول العالم

حذر تقرير عالمي أصدره رئيس منظمة الصحة العالمية السابق، التابعة للأمم المتحدة، من كارثة إنسانية سيتعرض لها العالم خلال الفترات القادمة، حال انتشار وباء يتمكن من القضاء على 80 مليون شخص من سكان الأرض، حيث أشار خلال تقريره بمرض يشبه الأنفلوانزا بالإنفلونزا منتظر قدومه في مختلف أرجاء العالم، ويتسبب في إبادة وقتل عشرات الملايين من الأشخاص مرة واحدة وفي أقل من 36 ساعة.

جاء التقرير بعنوان "عالم في خطر" صدر عن مجلس رصد الاستعداد العالمي، وهو فريق علمي مكون من خبراء في قطاع الصحة، ويرأسه رئيس سابق لمنظمة الصحة العالمية، أن المرض الجديد قادر خلال أقل من 36 ساعة على قتل ما يزيد عن 80 مليون شخص حول العالم. وتابع التقرير أنه مع حدوث تفشٍ شبيهاً بهذا مع عدد السكان الذين يسافرون باستمرار إلى بلدان مختلفة، فقد تكون الآثار أسوأ وأكثر فتكاً وأوسع انتشاراً.

وباء يقضي على 80 مليون إنسان في 36 ساعة

حث التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية، قادة العالم والمسؤولين عن الصحة في كل بلد، على العمل وبذل المجهود من أجل مكافحة الأوبئة، والاستعداد الجيد لمثل هذا الوباء الذي يمثل كارثة إنسانية على الأرض حال انتشاره، وأوضح التقرير أن العامل المسبب للمرض سريع الحركة ويحدث بشكل غير متوقع، ولديه القدرة على إبادة عشرات الملايين من الأشخاص، وتعطيل اقتصادات بأكملها، والتسبب بكوارث ليس لها انتهاء.

وباء يهدد العالم ويشبه الأنفلوانزا الإسبانية

وأكد الخبراء في مجلس رصد الاستعداد العالمي، بأن هذا المرض يشبه الإنفلونزا الإسبانية بردجة كبيرة، وهي الانفلوانزا التي قتلت ما يقرب من 50 مليون شخص خلال العام 1918. وتوقع الخبراء أن يبدأ الوباء في الإنتشار خلال أقل من 36 ساعة في الفترة القادمة. وسوف يبيد أكثر من 80 مليون إنسان على وجه الأرض. مشيرين إلى أن الجهود الحالية بالتحضيرات لتفشي الأمراض عقب أزمات صحية عالمية مثل الإيبولا، غير كافية على الإطلاق، والتوصيات التي تم تقديمها في تقرير سابق لم تجد الاهتمام اللازم رغم خطورتها.


تابع موقع تحيا مصر علي